الأربعاء 8 مايو 2024

مها البرجس: الهيئة الوطنية للانتخابات ملتزمة بالمعايير الدولية في إجراءات الانتخابات

مها البرجس

أخبار9-12-2023 | 18:24

أ.ش.أ

أشادت الأمين العام للمنظمة العربية لحقوق الإنسان مها البرجس، بإجراءات الهيئة الوطنية للانتخابات استعدادًا للانتخابات الرئاسية التي ستنطلق غدا الأحد، على مدار 3 أيام، مشيرة إلى أن هناك التزامًا من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات بالمعايير الدولية في إجراءات الانتخابات الرئاسية.

وأضافت مها البرجس - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم- أننا لمسنا خلال تواجدنا بمصر بأن نسبة مشاركة المصريين في الانتخابات الرئاسية ستكون مرتفعة، مؤكدة أن المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية ضرورة للمواطنين لتعزيز الديمقراطية.

وأضافت أننا سنتابع الانتخابات الرئاسية في 15 محافظة، مشيرًا إلى أن أعضاء فريق المتابعة يضم 38 عضوا بينهم 18 عضوا من منظمات حقوق الإنسان غير الحكومية (أفرع المنظمة العربية) وسيتم توزيع فريق المتابعة على 5 أقاليم مصرية يتفقد خلالها الفريق 34 لجنة عامة ضمن عينة معبرة على أساس التنوع الجغرافي والحضري.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية في الداخل على مدار أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 13 ديسمبر الجاري لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر إلى اللجان العامة بشأن جميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع.

كما تحدد يوم 14 ديسمبر لتلقي الهيئة الوطنية للانتخابات، للطعون في قرارات اللجان العامة، ويومي 15 و16 ديسمبر للبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة ولجان الانتخابات بالخارج. ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات يوم 18 ديسمبر الجاري النتيجة العامة ونشرها بالجريدة الرسمية.

Egypt Air