الثلاثاء 7 مايو 2024

"الهجرة" تنشر فيديوهات لتعريف المصريين بالخارج بتاريخ وحضارة الوطن

وزارة الهجرة

أخبار9-12-2023 | 19:26

دار الهلال

نشرت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع الدكتور وسيم السيسي، الطبيب والمؤرخ المصري، سلسلة من المقاطع المصورة "فيديوهات" للمصريين بالخارج لتعريفهم بالتاريخ والحضارة المصرية في إطار المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" بعنوان جذورنا المصرية.

وذكر بيان لوزارة الهجرة اليوم /السبت/ أن سلسلة "الفيديوهات" التعريفية بتاريخ مصر، والتي تم تصويرها في مركز الطفل للحضارة والإبداع التابع لمتحف الطفل، تضمنت حوارًا شيقًا للدكتور وسيم السيسي مع أحفاده بهدف تعريف أبنائنا بالخارج، وأيضا بالمدارس الدولية، المزيد من المعلومات عن التاريخ والحضارة المصرية العظيمة، بموسيقى تصويرية من تأليف الموسيقار هاني شنودة.

من جانبها، قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، إن المرحلة الجديدة من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، والتي تستهدف تعريف أبنائنا باللغة العربية وتاريخهم، تركز على الاحتفاء بالشخصية المصرية وجذورها المتنوعة، معربة عن سعادتها بالتعاون مع الدكتور وسيم السيسي، استكمالا للفاعليات التي تم تنظيمها في المدارس الدولية بالقاهرة للتحدث مع أبنائنا من الدارسين وبث الفيديوهات التي صورت لهذه الفعاليات على أبنائنا المصريين بالخارج، والتي تناولت الكثير من الموضوعات التي تخص مصر والحضارة المصرية القديمة التي مازالت تبهر العالم أجمع.

وأكدت السفيرة سها جندي استمرار وزارة الهجرة في ربط أبنائنا بالخارج بوطنهم الأم، موضحة أننا لدينا أجيال لا تتحدث العربية بالخارج، ودورنا أن نريهم عظمة بلادهم وتاريخها، تنفيذا لتكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضافت الوزيرة أن أبناءنا هم القادة الجدد لمستقبل مصر، وأنه لابد أن يكونوا على دراية ومعرفة تامة بتاريخ وطنهم العظيم وجذورهم المصرية، لكي يكونوا جديرين بالقيادة، والتعرف على كيف كان أجدادنا المصريين مبتكرين وبارعين وسبقوا كل العصور.

Egypt Air