الإثنين 26 فبراير 2024

7 أشياء تشعر زوجك بالإهمال العاطفي.. منها مقارنته بالآخرين

الأهمال العاطفي

سيدتي10-12-2023 | 00:12

منة الله القاضي

كثيراً ما تجد المرأة نفسها متهمة من قبل شريك حياتها بالتقصير في حقه،.. الأمر الذي يجعلها تتساءل عن ما يحتاجه الرجل من مشاعر..

وفي السطور التالية نستعرض أبرز الأشياء التي تشعر زوجك بالإهمال العاطفي، وفقاً لما نشره موقع "momjunction"

- تجاهل مشاعره:

من أهم الأشياء التي يمكن أن تفعليها لشريكك هي أن تحترمين مشاعره ، فإذا كنتِ تتجاهلين مشاعره أو تحاولين التقليل من أهميتها، فأنتِ تؤذيه.

- التحكم في سلوكه:

من الطبيعي أن ترغبي في أن يكون شريكك على ما يرام، ولكن إذا كنتِ تحاولين التحكم في سلوكه، فأنتِ تؤذيه ، ويجب أن يكون شريكك حرًا في اتخاذ قراراته الخاصة.

- مقارنته بالآخرين:

المقارنة بين شريكك والآخرين يمكن أن تكون مؤلمة للغاية. إذا كنتِ تقارنين شريكك بالآخرين، فأنتِ تؤذيه وتجعليه يشعر بأنه غير كافٍ.

- التقليل من شأنه:

التقليل من شأن شريكك هو شكل من أشكال الإساءة اللفظية، فإذا كنتِ دائمًا تتحدثين عنه بشكل سلبي أو تسخرين منه، فأنتِ تؤذيه.

- اللوم الدائم:

اللوم الدائم على كل تفصيلة في علاقتكما هو شكل من أشكال الإساءة العاطفية ، فإذا كنتِ دائمًا تلومينه على مشاكل العلاقة الزوجية، فأنتِ تؤذيه وتجعله يشعر بالذنب.

- تهديده:

التهديد بالابتعاد أو إيذاء نفسك هو شكل من أشكال الإساءة العاطفية ، فإذا كنتِ تهددين شريكك، فأنتِ تؤذيه وتجعله يشعر بالخوف والقلق.

- تقومين بحظره على مواقع التواصل الاجتماعي:

إذا قومتي بإلغاء صداقتكما على أي من منصات التواصل الاجتماعي، بحجة عدم تفاعله مع منشوراتك.. فذلك يشير لخلل في علاقتكما الزوجية ما يشعره بالخطر.