الجمعة 10 مايو 2024

توافد الناخبين إلى لجان الاقتراع بالمحافظات

اللجان الانتخابية

محافظات10-12-2023 | 14:29

دار الهلال

شهدت محافظة الفيوم  ومراكزها وقراها إقبالا غير مسبوق في أول أيام الانتخابات الرئاسية، حيث خرج المواطنون حاملين أعلام مصر للإدلاء بأصواتهم، دعما لاستقرار الدولة المصرية.

وأكد المحافظ الدكتور أحمد الأنصارى أن عمليات التصويت سارت على أكمل وجه، لافتا إلى أن اللجان الانتخابية لم تشهد أى شكاوى من شأنها التأثير على عملية التصويت.

 وأضاف: أن "أبناء المحافظة خرجوا بحشود كبيرة ليسطروا ملحمة تاريخية". ووجه رؤساء مجالس المدن ونوابهم ومديرى مديريات الخدمات وجميع الجهات المعنية برفع درجة الاستعداد والتواجد كل في محل عمله على مدار الساعة، وسرعة الاستجابة للأحداث الطارئة.

وفي مدينة الغردقة بمطافظة البحر الأحمر، شهدت لجان الوافدين إقبالا كبيرا من العاملين بقطاع السياحة والمنشآت الفندقية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، وذلك حيث يوجد بالمدينة ثلاث لجان للوافدين والمغتربين.

وبمحافظة المنوفية، نظمت القوي السياسية بمركز "تلا" مسيرة حاشدة داخل المدينة لحث المواطنين علي المشاركة في التصويت، وذلك لحث المواطنين علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية..

كما شهدت مدينة "الشهداء" مسيرة من "بيت العائلة" بمشاركة عدد من الأقباط وشيوخ الأزهر الشريف وأئمة الأوقاف لحث المواطنين علي الخروج إلي صناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم. وشهدت اللجان الانتخابية بقري ومدن المحافظة، بشكل عام، إقبالا كثيفا في بعض اللجان، ومتوسطا في البعض الآخر من الناخبين.

وتفقد المحافظ إبراهيم أبو ليمون لجنة مدرسة الشهيد "أحمد السرسي الثانوية"، مشيرا إلى متابعة غرفة العمليات المركزية لانتظام سير العملية الانتخابية علي مدار الساعة والوقوف على الحالة العامة للمشهد الانتخابي، والتعامل الفوري مع حالات الطوارئ والأزمات وسرعة التعامل مع شكاوي وبلاغات المواطنين حفاظاً على انتظام سير العملية الانتخابية بالمحافظة.

وفي السياق، حرصت المعمرة زبيدة عبد العال ذات الـ87 ربيعا، والتي محت أميتها كأكبر سيدة علي مستوي الجمهورية، علي الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية بقريتها "دكما" التابعة لمركز شبين الكوم. وعقب الإدلاء بصوتها، دعت السيدة زبيدة جموع السيدات إلى الخروج لصناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهن، لاستكمال مسيرة التنمية، مؤكدة أن الإدلاء بأصواتهن واجب وطني.

Dr.Radwa
Egypt Air