الجمعة 10 مايو 2024

المحافظون والأجهزة التنفيذية يتابعون سير الانتخابات الرئاسية 2024

المحافظ عادل الغضبان يدلى بصوته في الانتخابات الرئاسية

أخبار10-12-2023 | 16:34

أ ش أ

 أدلى محافظ بورسعيد عادل الغضبان بصوته في الانتخابات الرئاسية داخل لجنة مدرسة "أم المؤمنين" الإبتدائية المعتمدة بحي الشرق وسط توافد مكثف من المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

وحرص الغضبان على مشاركة المواطنين عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية خلال الساعات الأولى من اليوم الأول للعملية الانتخاببة، وتأكد من انتظام سير العملية الانتخابية في هدوء ويسر، مع تقديم كافة التيسيرات اللازمة للمواطنين والقائمين على العملية الانتخابية.

يُذكر أن أكثر من 533 ألف ناخب موزعين على 7 أحياء ومدينة بورفؤاد، سيدلون بأصواتهم في محافظة بورسعيد، حيث تم إعداد و تجهيز 67 لجنة ومقرا انتخابيا لتفتح أبوابها أمام المواطنين لاختيار من يمثلهم كرئيس للدولة المصرية، بالإضافة لــ 80 لجنة فرعية و 5 لجان للمغتربين.

كما أدلى الدكتور أيمن أبراهيم رئيس جامعة بورسعيد بصوته في الانتخابات وذلك بمدرسة الفرما بحضور آلاف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري للجامعة، مؤكدا حرص الجامعة على المشاركة في العملية الانتخابية والحق الدستوري المكفول للجميع بالتصويت والانتخاب في جميع الاستحقاقات الانتخابية..

موضحا أنه تم الاستعداد للانتخابات الرئاسية مبكرا بتنظيم العديد من الندوات والفعاليات لتوعية الطلاب وأعضاء الجهاز الإداري من أجل استغلال حقهم الدستوري والمشاركة السياسية الفعالة في هذا الاستحقاق الأكبر للدولة المصرية. وفي أسيوط، أدلى المحافظ عصام سعد، بصوته فى الانتخابات، داخل لجنة الوافدين ومقرها نادى أعضاء هيئة تدريس جامعة أسيوط بحي غرب أسيوط ، داعياً جموع المواطنين إلى النزول والمشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم.

وكان في استقبال المحافظ بمقر لجنة الوافدين، شباب المشاركة المجتمعية بالمحافظة والتابعين للجان التنمية المحلية، ومبادرة حياة كريمة ،وشباب حملة " بشبابها " التابعة لوزارة الشباب والرياضة الذين تم الدفع بهم للمشاركة في تنظيم دخول الناخبين للجان.

وقال سعد إنه تم توفير كافة الاحتياجات والخدمات الأمنية والصحية واللوجستية للجان الانتخابات بالقرى والمراكز، بالإضافة إلى كافة التجهيزات والاستعدادات الخاصة بالعملية الانتخابية للتسهيل على المواطنين للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر في الانتخابات الرئاسية.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية 2024 تجري داخل محافظة أسيوط في 15 لجنة عامة مقسمة إلى 402 مركز انتخابي و457 لجنة فرعية من بينها 6 لجان للوافدين، لاستقبال مليونين و955 ألفا و21 ناخبا من مواطني المحافظة ممن لهم حق التصويت فى الانتخابات موزعين على 13 مركزا إداريا وحيا بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة وذلك تحت إشراف قضائي كامل.

كما أدلى كل من الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بصوتيهما في الانتخابات وذلك بمقر لجنة رقم 13 بمدرسة الحرية.

وأشاد عبد المولى بالإجراءات التي اتخذتها الدولة، وبدور رجال الأمن في تأمين اللجان، ورجال القضاء لحسن سير العملية الانتخابية، مؤكدًا أن الاستقرار السياسي والأمني الذي تشهده مصر حاليا يشجع المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، موضحا أن المشاركة في العملية الانتخابية واجب وطني وحق دستوري.

وبدوره، دعا الدكتور عبدالعليم أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة للمشاركة الإيجابية وأداء واجبهم الوطني في الانتخابات، مشددا على الشباب الجامعي بوجه خاص لكونهم الشريحة المجتمعية الأساسية التي تزيد عن نصف عدد السكان في مصر، وهم القوة الدافعة لحركة المجتمع، فضلا عن أنهم هم القادرون على إحداث التنمية والتطور المطلوب وفق احتياجات المجتمع.

وأشار إلى أن المشاركة في الاستحقاقات الدستورية فرض عين على الجميع لدعم المسار الديمقراطي ولاستكمال مسيرة التنمية المستدامة التي يشهدها الوطن، متمنيا التوفيق في اختيار الأفضل لمن يمثل الشعب.

وفي الإسماعيلية أدلى محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة بصوته في الانتخابات بلجنة الوافدين بموقف الإسماعيلية العمومي بحي ثالث بمدينة الإسماعيلية والتي شهدت توافد الناخبين تزامنا منذ فتح اللجان في أولى أيام الانتخابات وذلك بحضور رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور ولفيف من قيادات الجامعة وطلاب جامعة قناة السويس بالإسماعيلية.

واطمأن محافظ الإسماعيلية على سير العملية الانتخابية بكل سهولة ويسر بلجنة الوافدين وتذليل أي عقبات تواجه الناخبين عند الإدلاء بأصواتهم.. مؤكدا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على جميع المواطنين وحق دستوري لهم خاصة في ظل المرحلة الهامة التي تمر بها الدولة المصرية.

وثمن إقبال الشباب على المشاركة في الانتخابات الرئاسية بكافة المقار الانتخابية، خاصة لجان الوافدين بكافة أرجاء المحافظة. وحرص بشارة على الحوار مع الشباب المتواجدين أمام مقر اللجنة للتعرف على أي مشكلات قد واجهتهم أثناء الإدلاء بأصواتهم..

وأشاد بحرصهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، واصفًا المشاركة في الانتخابات بالواجب الوطني على كل مواطن له حق الانتخاب.

وأشار محافظ الإسماعيلية إلى أن عدد المقار الانتخابية على مستوى مراكز ومدن محافظة الإسماعيلية بلغ 184 مقرا انتخابيا ومن لهم الحق القانوني في التصويت 963 ألفا و273 ناخبا وعدد لجان الوافدين 10 لجان وعدد اللجان العامة 10 لجان.

من جانبه أعلن رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور عن توفير حافلات للطلاب والعاملين بالجامعة لتسهيل وصولهم إلى مقار اللجان الانتخابية بالمحافظة للمشاركة الإيجابية والفعالة وممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات.

وفي الوادي الجديد، أدلت حنان مجدي نائب المحافظ، بصوتها في الانتخابات بلجنة مركز شباب الخارجة، وسط جموع الناخبين، وتفقدت سير العملية الانتخابية بلجنة الوافدين، واطمأنت على توافر كافة التجهيزات اللوجستية داخل وخارج اللجان، موجهة الشكر والتقدير للفرق الطبية و المتطوعين من الشباب الذين حرصوا على التواجد لمساعدة الناخبين وتيسير مهمة التصويت.

من جانبه أكد الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، انتظام عمل فرق المبادرات الرئاسية وسيارات القوافل العلاجية أمام اللجان المختلفة وانتظام العمل بالمستشفيات وبما لا يؤثر على تقديم الخدمة الطبية للمواطنين، في ظل رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المنشآت الصحية والتأكيد على توافر جميع المستلزمات الطبية وأدوية الطوارئ، وتمركز سيارات الإسعاف بالقرب من مقار اللجان، وتكليف طبيب لكل مجموعة من المقار الانتخابية حسب النطاق الجغرافي للمتابعة حال حدوث أي طارئ للقائمين على اللجان أو الناخبين.

وقال إن غرفة العمليات المركزية تواصل المتابعة على مدار أيام الانتخابات بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة، وتنفيذ خطة التأمين ومتابعة سير العمل لحظة بلحظة، والتواصل مع اللجان الفرعية بالإدارات الصحية، وتذليل أي عقبات قد تطرأ أثناء العملية الانتخابية.

وأدلى الدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، ونائباه الدكتور أحمد سيد حرباوي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بأصواتهم في الانتخابات، بحضور الدكتور مصطفي محمود المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مؤكدين أهمية المشاركة في العرس الانتخابي بصحبة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ومديري العموم والموظفين وطلاب.

وأكد نائبا رئيس الجامعة توافد أعداد كبيرة من طلاب الجامعة منذ الساعات الأولى على مقر اللجان الانتخابية، موضحين أن منتسبي الجامعة يشاركون في المشهد الانتخابي وسط إقبال الناخبين على اللجان. وفي المنوفية أدلت الدكتورة شادن معاوية رئيس جامعة مدينة السادات، بصوتها الانتخابي في لجنة مدرسة الثانوية بنات الجديدة بالمنطقة العاشرة بمدينة السادات.

 كما أدلى الدكتور شريف محمد علي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بصوتيهما في الانتخابات.

وقالت رئيس الجامعة، عقب التصويت، إن مصر تمر بمرحلة فارقة في تاريخها المعاصر، في ظل ظروف وتداعيات عالمية إقليمية محلية تحتم على كل مواطن أن يضع صوته لضمان أمن الوطن واستكمالاً لخارطة الطريق نحو التنمية والبناء والاستقرار من أجل مصلحة الوطن، وأشارت إلى أن إرادة الشعب المصري الحرة هي الفاعل الوحيد والحقيقي في رسم ملامح مستقبل وطنه.

ووجهت رئيس الجامعة الدعوة إلى كافة منتسبي الجامعة ولكل المواطنين في شتى محافظات الجمهورية بالنزول والمشاركة بكثافة وفاعلية في اختيار الرئيس القادم وإعطاء المثل والقدوة لأبنائهم وللعالم في تحمل المسؤولية والمشاركة الإيجابية، وأداء الواجب الوطني، فضلا عن ضرورة التكاتف والعمل سويا في بناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة. كما أدلى نائب محافظ المنوفية محمد موسى بصوته في الانتخابات بلجنة مدرسة "الشهيد أحمد عبد السلام الثانوية العسكرية" بمنوف.

وعقب الإدلاء بصوته تفقد نائب المحافظ لجنة الإدارة الزراعية في منوف؛ للاطمئنان على انتظام العملية الانتخابية وتوفير كافة سبل الدعم اللازمة لإدلاء المواطنين بأصواتهم بكل سهولة ويسر.

وأكد نائب المحافظ أهمية المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري كونه واجبا وطنيا لابد من تأديته لإعلاء مصلحة الوطن وظهور محافظة المنوفية بالشكل المشرف. وفي بنى سويف، أدلى الدكتور جان هنري حنا رئيس جامعة بني سويف التكنولوجية، بصوته في الانتخابات، بمقر اللجنة الانتخابية بمدينة بني سويف الجديدة يرافقه عدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب.

ووجه رئيس الجامعة نداء إلى منتسبي جامعة بنى سويف التكنولوجية، وجموع أفراد الشعب المصري داخل مصر ناشدهم فيه بالحرص على النزول بكثافة إلى لجان الانتخاب والإدلاء بأصواتهم إعمالًا لحقهم الدستوري.

وأضاف الدكتور جان أنه يجب على المصريين تقديم صورة تبرز للعالم استكمال مسار الديمقراطية والبناء والتنمية للدولة المصرية، مشيرًا إلى أن التصويت لاختيار رئيس الجمهورية هو حق أقره الدستور وواجب وطني، مؤكدًا أن أصوات الناخبين أمانة ستصل إلى مستحقيها.

وفي كفرالشيخ، أدلى الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، بصوته في الانتخابات بمدرسة الشهيد مصطفى بدوي، ودعا دسوقي المصريين إلى المشاركة الفعالة في ما وصفه بالعرس التاريخي الكبير الذي يبعث برسالة إلى الدنيا كلها، مؤكداً أن المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية تعد إسهاما في بناء الوطن.

وقال عقب الإدلاء بصوته، إن مصر ماضية في طريقها نحو البناء والتنمية وستظل بخير بفضل تلاحم ووحدة أبنائها وتكاتفهم جميعا على قلب رجل واحد، مؤكدا أن اليوم هو عرس ديمقراطي يحتفل به المصريين باختيار رئيسهم، مطالباً الجميع وخاصة الشباب بالمشاركة في رسم مستقبل وطنهم، ليثبتوا أمام العالم أنهم على قدر المسئولية.

كما أدلي بصوته الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كل فى مقر لجنته الانتخابية للمشاركة.

وفي القليوبية، شهدت لجان التصويت إقبالا كبيرا من طلاب جامعة بنها للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها أن الجامعة تقدم كل الدعم لطلابها ومنسوبيها لتحفيزهم على المشاركة الإيجابية في التصويت بالانتخابات انطلاقاً من دورها المجتمعي والتثقيفي لحثهم على أهمية المشاركة السياسية، لخلق جيل أكثر وعياً وعلماً بواجبه الوطني ومشاركاً في التحول الديمقراطي الذي تشهده مصر لتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأوضح أن الجامعة منذ انطلاق الساعات الأولي لليوم الأول للانتخابات الرئاسية قامت بتوفير كل أوجه الدعم اللوجستي الكامل لتوفير المناخ الملائم أمام الطلاب ومنسوبي الجامعة المغتربين للإدلاء بأصواتهم بسهولة ويسر بالعملية الانتخابية.

يذكر أن محافظة القليوبية قد جهزت 365 مركزًا انتخابيًا و16 لجنة عامة و484 لجنة فرعية، منها 9 لجان للمغتربين، حيث تبلغ الكتلة التصويتية للمحافظة حوالى 3 ملايين و512 ألفا و682 ناخبا وناخبة على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وفي الشرقية، أدلى الشيخ عبد الفتاح الطاروطي القارئ بالإذاعة والتليفزيون بصوته فى لجنته بمدرسة طاروط الإعدادية بمركز الزقازيق مؤكدا أن المشاركة فى هذا العرس الانتخابي واجب وطني نابع من الإحساس بالمسؤولية فى هذه الفترة الحرجة.

وقال الطاروطي" بدأنا مشوار هام في الإصلاح الاقتصادي والتنمية الشاملة ولابد أن يتم استكماله لنهايته وعلى الجميع النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية وإرسال رسالة للعالم أجمع بأن المصريين على قدر كبير من الوعي، وينبغي على كل مواطن عاقل أن يفكر فيما يدور حوله من التحديات والمؤامرات التي تدور في المنطقة، ويجب أن نقف صفا واحدا خلف قيادتنا الرشيدة".

Dr.Radwa
Egypt Air