السبت 11 مايو 2024

رئيس «الغرف التجارية»: سنعمل جاهدين مع الرئيس المنتخب لبناء مستقبل مشرق

أحمد الوكيل

اقتصاد10-12-2023 | 17:16

أنديانا خالد

أدلى رئيس اتحاد الغرف التجارية المصرية، أحمد الوكيل،  بصوته الانتخابي في الانتخابات الرئاسية اليوم الأحد، وذلك في محافظة الإسكندرية.

وناشد أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، أكثر من 5 ملايين تاجر وصانع ومؤيد خدمات و18 مليون من شركائهم في التنمية العاملين معهم للمشاركة في الانتخابات الرئاسية وتيسير مشاركة شركائهم من العاملين بالتناوب للمشاركة بالانتخابات وتوفير وسائل نقل للعاملين من خارج المحافظة للانتقال إلى لجان المغتربين.

 وتابع أن ذلك لفتح صفحة جديدة من تاريخ مصر من أجل مستقبل افضل لأبناؤنا، مشيرا إلى أن هذه المناشدات تكررت خلال مؤتمرات شعبية جمعت الآلاف من منتسبي الغرف قام بها رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الغرف التجارية بكافة محافظات مصر تأكيدا لمضى مصر قدما فى خارطة الطريق، ترسيخا للديموقراطية التى نصبوا إليها جميعا من خلال مؤسساتنا المنتخبة.

وأكد أحمد الوكيل أن خروج الملايين من أبناء مصر الأوفياء لانتخاب رئيسا للجمهورية، سيضع الأساس القوى لمستقبل مصر، ليس فقط المستقبل السياسي، ولكن وهو الأهم، مستقبل مصر الاقتصادي من خلال إصلاحات مالية ونقدية وهيكلية، لتعود الاستثمارات والسياحة افضل مما كانت، لتخلق فرص عمل كريمة للمواطن المصري فى بلده.

وأوضح الوكيل أن كافة الهيئات الدولية والعلمية الراصدة للموقف في مصر قد أكدت أن عودة الثقة في الاقتصاد المصري مشروطة بنتائج الانتخابات من ناحية عدد المشاركين والذي سيؤكد عودة الاستقرار إلى مصر وهو الشرط الأساسي لتلك الثقة.

 

وأكد انه كما يحارب إخوتنا وأبناؤنا من قواتنا المسلحة والشرطة، ببطولة لتطهير أرض مصر الغالية من العناصر الإرهابية، أعداء الحياة، فالقطاع الخاص هو الذي يقود الحرب الواجبة لنزع الإرهاب من جذوره، بنشره للتنمية والنماء وخلق فرص عمل كريمة فى كافة ربوع مصر.. تلك الحرب التى قادتها الغرف التجارية واتحادها العام، خلال السنوات الماضية، بالحفاظ على أسواقنا التصديرية وتنميتها، وجذب الاستثمارات من خلال تحسين مناخ ـداء الأعمال، بثورة تشريعية وإجرائية، في شراكة تامة مع الحكومات المتعاقبة، ليقوم أكثر من 5 مليون تاجر وصانع ومستثمر ومؤدى خدمات، منتسبي الغرف، أبناء مصر الأوفياء، دعامة الاقتصاد، بتحقيق اكثر من 86% من نتاج مصر المحلى الإجمالي، وخلق اكثر من 82% من فرص العمل لأبناؤنا.

 

وأضاف الوكيل أن الاتحاد يرصد بانتظام وضع اقتصاد مصر ورؤى العالم له، لذا فقد وضع وثيقة لدستور اقتصادي، حللت الوضع القائم ورسمت خارطة لطريق اقتصادي للمستقبل وهو ما لم ينبني فقط على نتاج مؤتمرات وندوات ولقاءات، ولكن أيضاً على استبيانات وجماعات تركيز من كافة القطاعات واستطلاعات لجمهور المنتجين ومقدمي الخدمات والمستهلكين، والتي سنعمل جاهدين مع رئيسنا المنتخب بإذن الله على تنفيذها من اجل مستقبل مشرق لأبناء مصر الأوفياء وتحقيق أحلام وطموحات شعب مصر.

Dr.Radwa
Egypt Air