الجمعة 21 يونيو 2024

حملة عبد السند يمامة: الإقبال على الانتخابات الرئاسية أكد إدراك المواطنين

المرشح الرئاسي عبد السند يمامة

أخبار10-12-2023 | 17:34

أماني محمد

قال الدكتور ياسر الهضيبي السكرتير العام  المتحدث الرسمي باسم حملة المرشح الرئاسي الدكتور عبدالسند يمامة أن حزب الوفد والحملة الانتخابية لرئيس الحزب تابعا باهتمام بالغ سير العملية الانتخابية في يومها الأول .

وأكد، في بيان له اليوم، أن الانتخابات في يومها الأول ظهرت بشكل مرضٍ في ظل الإشراف القضائي من الهيئة الوطنية للانتخابات وتأمين القوات المسلحة والشرطة المصرية .

وأكد "الهضيبي" أن الإقبال في اليوم الأول يعطي مؤشرا علي إدراك شعب مصر العظيم لأهمية هذا الاستحقاق الانتخابي الهام، وأن الديمقراطية تعني المشاركة وان التغير وتداول السلطة طريقه الوحيد صناديق الاقتراع.

وكانت قد انطلقت اليوم أول أيام الانتخابات الرئاسية 2024، في التاسعة من صباح اليوم، وقال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة تلقت اليوم العديد من الشكاوى المتعلقة ببطء موقع الاستعلام عن الانتخابات الخاص بالهيئة، مرجعًا ذلك إلى حجم المواطنين الذين قاموا بالاستعلام عن أماكن لجان الانتخابات المحددة لهم والذين بلغ عددهم 5 ملايين مواطن. 

وأشار بنداري، خلال مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، إلى أن هذا الرقم دلاله على الوعي الكبير الذي يتمتع به المواطنين، مشيرًا إلى أن عدد الاستعلام الخاص بالاتصال بالدليل وصل إلى 500 ألف، بينما وصل  عدد الاستعلام بالرسائل إلى أكثر من 500 ألف.