الإثنين 26 فبراير 2024

«التغذية العلاجية» في ندوة بمكتبة حلوان للطفل (صور)

جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع

سيدتي11-12-2023 | 00:24

محمد جادالله

نظمت مكتبة حلوان للطفل، ، برئاسة إيمان عبد الحق – إحدى فروع جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع – ندوة «التغذية العلاجية» وذلك في إطار حرص المكتبة على نشر التوعية لجمهور مستفيديها، حاضر بالندوة الدكتورة شيماء أحمد – أخصائي الباطنة والتغذية العلاجية والسمنة والنحافة بالمعهد القومي للتغذية.

وقد تناولت المناقشات العديد من المحاور منها عناصر الغذاء الصحي السليم، والأغذية التي تساعد على النمو والتي تحتوي على عاصر البروتينات، وأيضاً الأغذية التي تمد الجسم بالطاقة وخاصة في سن المراهقة، مع التأكيد على ضرورة الاهتمام بوجبة الإفطار وخاصة في سن البلوغ لينمو الجسم بشكل صحي سليم، وأكدت د. شيماء أحمد بأن مفهوم التغذية العلاجية يعني استخدام الغذاء كوسيلة علاجية والاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة في الطعام للتغلب على العديد من المشكلات الصحية والوقاية منها باعتبارها أمر أساسي في علاج العديد من الأمراض. بل وفي في بعض الأحيان تكون الوسيلة الوحيدة للعلاج منها.

وشددت على عدم تناول الوجبات الجاهزة والأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة أو ألوان صناعية.

وقد استضافت المكتبة خلال الندوة مجموعة من طالبات المعاهد بحي حلوان، اللاتي أبدين تفاعلاً مع الندوة من خلال العديد من الأسئلة والاستفسارات التي طرحت على المحاضر.

أشرف على الفعالية سوزان فوزي – رئيس قسم البرامج بالمكتبة.

وصرحت إيمان عبد الحق مدير المكتبة بأن الندوات التوعوية هي جزء من النشاط الشهري للمكتبة التي توجه خدماتها لسكان حي حلوان وضواحيها، مشيرة إلى أهمية مساعدة الدولة في نشر الثقافة الصحية وإتاحة المعلومات الصحيحة عن طريق المتخصصين.