الثلاثاء 30 ابريل 2024

القومي للمرأة: إقبال كبير من السيدات على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

مشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024

سيدتي12-12-2023 | 00:56

محمد جادالله

المرأة المصرية هي عمود الخيمة في الحياة السياسية، وهو ما أظهرته لنا مؤشرات مشاركتها طيلة السنوات السابقة خلال سير عملية الانتخابات. فهي تمثل 49% من عدد سكان مصر، بالإضافة إلى تأثير القوي على النصف الآخر.

أنها الأم المربية، التي تُحث أبنائها على أهمية المشاركة السياسية، وهي ايضًا المعلمة التي تُبث في عقول الطلاب كيف يكون لهم دورًا إيجابيًا في الحياة السياسية، من خلال مشاركتهم بتحديد مصريهم ورسم مستقبل أفضل لوطنهم.

وقد قدم لنا المجلس القومي للمرأة رصدًا لمشاركة المرأة في العملية الانتخابية، وهو ما أشادت به الدكتورة مايا مرسى بتصدر المرأة المصرية للمشهد في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ في يومها الأول، مؤكدة أن ادلاء المرأة بصوتها في الانتخابات يعد حق وواجب وطني.

هذا وقد أعلن المجلس عبر صفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي على «الفيسبوك»، عن قيامه بتوثيق مشاركة المرأة من خلال التقاطه مجموعة من الصور لعدد كبير من الناخبات وهم يدلون بأصواتهن. ومن جانبها دعت رئيسة المجلس، المرأة المصرية لاستكمال المشاركة بكثافة وإيجابية وتصدر المشهد في ثاني وثالث أيام التصويت من أجل مستقبل مصر.

وأكدت «مرسي» أن المجلس سيواصل متابعة الانتخابات الرئاسية لحظة بلحظة، في مختلف المحافظات بالصور والفيديوهات من خلال فرق متابعين ميدانيين يصل عددهم إلى ما يقرب من 2000 متابع على مستوى محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى تخصيص غرفة عمليات لتلقى استفسارات وشكاوى السيدات والفتيات طوال أيام الانتخابات على المستوى المركزي وعلى مستوى محافظات الجمهورية، عبر الخط المختصر رقم "15115".

والجدير بالذكر تُجرى الانتخابات على مدار ثلاثة أيام هي الأحد، والاثنين، والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر، وتعمل اللجان الانتخابية داخل جمهورية مصر العربية اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية أربعة مرشحين رئاسيين هم: عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

Dr.Randa
Dr.Radwa