الأحد 28 ابريل 2024

انتخابات الرئاسة 2024.. شباب مصر يرسمون مستقبلهم بالجمهورية الجديدة

جانب من الفعالية

أخبار12-12-2023 | 12:53

دار الهلال

تصدرت مشاركة الشباب بالساعات الأولى من اليوم الثالث والأخير من أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية، المشهد أمام اللجان الانتخابية بأحياء وسط وغرب القاهرة، للمشاركة في رسم مستقبلهم، في مشهد يعكس الوعي الكامل لشباب مصر بأهمية دورهم.

وشهدت أبواب مراكز الاقتراع صباحاً في أحياء الزمالك وقصر النيل والسيدة زينب وعابدين والدرب الأحمر، إقبالاً ملحوظُا من الناخبين من مختلف الأعمار والطبقات الاجتماعية، خاصة الشباب الذين توافدوا بكثافة للمشاركة في هذا الحدث السياسي الهام.

ورصدت وكالة أنباء الشرق الأوسط مظاهر احتفال الشباب أمام اللجان مع الأغاني الوطنية رافعين الأعلام ومرددين شعارات مثل (إحنا ولادك يا مصر، تحيا مصر) والتقاط الصور في أجواء احتفالية وحماسية.

وتضم قائمة المرشحين في انتخابات الرئاسة كلا من :عبد الفتاح السيسي، رمز النجمة، والمرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، رمز الشمس، والمرشح عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، رمز النخلة، والمرشح حازم عمر، رمز السلم. 

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت الهيئة يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

Dr.Randa
Dr.Radwa