الأحد 26 مايو 2024

بعد تعديه على الحكم.. اعتقال رئيس نادي أنقره

لقطة من المباراة

ملاعب الهلال12-12-2023 | 15:19

أنس مصباح

قرر الاتحاد التركي لكرة القدم إيقاف جميع مباريات كرة القدم إلى أجل غير مسمى، وذلك بعد واقعة تعدي فاروق كودجا رئيس نادي أنقره جودجو، على خليل أوموت ميلر حكم مباراة فريقه أمام تشايكور ريزه سبور، أمس الإثنين في الدوري.

واشتعل الرأي العام في تركيا ضد كودجا الذي تم اعتقاله اليوم الثلاثاء من جانب الشرطة التركية، بعد أن وجه لكمة قوية للحكم بعد نهاية المباراة، قبل أن تندلع أحداث شغب كادت أن تتطور إلى ما لا يحمد عقباه.

ووصف الاتحاد التركي الواقعة بالهجوم الدنيء والخسيس واللاإنساني الذي يعد اعتداء على جميع أطراف منظومة كرة القدم وليس الحكم فقط.

وأكد الاتحاد أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات الجنائية ضد كل المتورطين والمسئولين عن هذا الهجوم، متوعدًا في بيانه بمعاقبة كل من شارك في هذا الحادث الخطير من النادي ومن وصفهم بالمجرمين الذين شاركوا في الاعتداء.

من جانبه أكد يلماظ تونش وزير العدل التركي، أن كودجا وإثنين آخرين اعتقلوا بتهمة إصابة موظف عام، وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، مشددًا على أن التحقيقات مستمرة مع الجميع.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أدان الحادث عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس" مؤكدًا أن الرياضة تعني السلام والأخوة وأنه لن يتم السماح بأحداث عنف في الرياضة التركية.