الخميس 9 مايو 2024

نائب عن المشاركة بكثافة في الانتخابات: الشعب وجه ضربة قاسمة للإخوان

عمرو عزت

توك شو12-12-2023 | 23:32

محمد أسامة

 قال النائب عمرو عزت، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب، إن الشعب المصري على مدار الثلاثة الأيام المادية صنع ملحمة تاريخية تدرس في كتب التاريخ المعاصر، مشيرًا إلى أن مشاركة جموع المصريين بكثافة في الانتخابات الرئاسية، والتواجد قبل بدأ الانتخابات بساعتين، يبعث العديد من الرسائل الإيجابية. 
 وتابع "عزت"،  خلال  حواره، مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية" ten"، مساء الثلاثاء، أن الشعب المصري أدرك بأن الوطن يمر بظرف دقيقة، وبأن هناك ضرورة للاصطفاف حول القرار المصري، ودعمه على مختلف الأصعدة، والاتجاهات ، ولذلك احتشد الشعب المصري امام اللجان للإدلاء بصوته. 
 وأضاف أن الهيئة الوطنية  قامت بالأشراف على الانتخابات بنزاهة وشفافية ، وهذا ساهم في مشاركة الشعب المصري بكثافة في الانتخابات ، مشيرًا إلى أن التنوع العمري في الانتخابات دليل على نجاح الدولة في دمج الشباب في الحياة السياسية.
  ولفت إلى ان المرأة المصري هي مفتاح النجاح ، وسر نجاح العملية الانتخابية التي أجريت على مدار 3 أيام ، مشيرًا إلى أن جميع اللجان كانت مكتظة، وكان هناك حشدًا نسائيًا كبيرًا أمام اللجان على مدار 3 أيام متتالية ، وهذا الأمر لم يكن وليد اللحظة، ولكن بسبب دمج الدولة النساء في مراكز صنع القرار.
 وأشار إلى أن المشاركة بكثافة في الانتخابات وجه ضربة قاسمة لجماعة الإخوان الإرهابية التي كانت تتحدث على وجود عزوف في المشاركة في الانتخابات الرئاسية، وما حدث كان عكس ذلك على الإطلاق.

Egypt Air