الخميس 16 مايو 2024

للنساء .. 5 علامات تدل على عدم نجاح علاقتك العاطفية

العلاقات الفاشلة

سيدتي13-12-2023 | 09:23

فاطمة الحسيني

تتجاهل بعض النساء العديد من العلامات التحذيرية في علاقتها العاطفية مع شريك الحياة، وتظن أنها مجرد أمور بسيطة لا تستدعي التدقيق، دون أن تعلم أنها إشارات بأن حياتها الزوجية على وشك الانهيار، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم تلك العلامات، وفقاً لما نشر على موقع مجلة "" Interesticle....

  • النقد المستمر والانتقادات، حيث أنه من المفترض أن تقوم العلاقة الصحية، على دعم بعضكم البعض، ولذلك في حالة وجدت نفسك تتعرضين باستمرار للانتقاد أو التقليل من شأنك أو تعليقات جارحة، فهذه علامة واضحة على الإساءة العاطفية.
  • غالبًا ما يسعى الشركاء السامون إلى السيطرة على الآخرين، عن طريق عزلهم عن الأصدقاء والعائلة، ففي حالة شعورك  بالعزلة عن نظام الدعم الخاص بك، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة فاحصة على ديناميكيات علاقتك.
  • العلاقة الصحية مبنية على الثقة، لكن الشريك الغير صحي غالبًا ما يظهر الغيرة المفرطة وانعدام الثقة، و قد ينتهك خصوصيتك، ويتحقق من هاتفك أو رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك دون إذن، ويثير شكوكًا لا أساس لها، ويؤدي انعدام الثقة هذا إلى تآكل أساس اتصالك ويؤدي إلى بيئة أسرية غير ناجحة.
  • يعد عدم الاستقرار العاطفي والتقلبات المزاجية المتكررة أمرًا شائعًا في العلاقات الفاشلة، فكيف للمرأة أن تشعر خلال الدقيقة الواحدة  بالاعتزاز، وفي اللحظة التالية، تمشي على قشر البيض، خائفة من إثارة غضب.
  • غالبًا ما يتهرب الشركاء الفاشلون من اللوم ويرفضون تحمل المسؤولية عن أفعالهم، و قد يلقون اللوم عليك أو على عوامل خارجية، مما يجعلك تشعرين  بالذنب أو المسؤولية عن سلوكهم، مما يؤدي هذا النمط إلى دورة من الاضطراب العاطفي والشك في الذات.