الثلاثاء 14 مايو 2024

للفتيات.. 5 نصائح للياقة البدنية والحصول على الجسم المثالي

نصائح للياقة البدنية

سيدتي14-12-2023 | 10:31

فاطمة الحسيني

تتمنى كل فتاة الحصول على الجسم المثالي، وتتبع الكثير من الحميات الغذائية ولكن دون أن تأتي معها بنتيجة مرجوة، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم نصائح خبراء اللياقة البدنية، للحفاظ على وزنك المثالي، وفقًا لما نشر على موقع "healthy celeb".

  • يجب أن تحافظي على مستوى الرطوبة بداخلك، وذلك عن طريق شرب كميات من الماء بشكل منتظم، حيث تحافظ على إيقاع القلب الثابت وعضلاتك في الشكل الأمثل، فضلاً عن تعزيز الحركة والقدرة البدنية.
  • عليكي بتناول الخضروات والفواكه الطازجة، والمرتبطة بموسمها، حيث تساعد في منع مشاكل القلب والأوعية الدموية والعضلات والتمثيل الغذائي الخطيرة، وتعمل على تصفية السموم والمواد الكيميائية الضارة من جسمك، وتعد طريقة سهلة لضمان الصحة العامة والبنية الجسمانية.
  • هناك عدد لا يحصى من القنوات والعروض التي تروج للياقة البدنية والصحة بشكل عام، ولذلك عليكي باختيار المحتوى الأسهل والأمثل بالنسبة لكي، حيث يمكن للمحتوى الذي يروج لليوجا والتأمل وغيرها من التمارين التي تعزز الإدارة الواعية للأشخاص الذين يبحثون عن تقنيات مستهدفة، ولكن يجب الحذر فيما تشاهديه لأن مفهوم اللياقة البدنية قد يختلف من شخص لآخر، لذا يجب تحديد أهدافك وما تريدي تحقيقه ثم قومي بإنشاء خطة تساهم في تحقيق تلك الطموحات.
  • يجب أن تقومي بمضغ طعامك مرات كافية حتى يتمكن جسمك من هضمه بسهولة،  دون الحاجة إلى زيادة تدفق المواد الكيميائية ، وحتى يمكن توفير الطاقة للأعضاء ذات الصلة بسرعة ولا يضطر جسمك إلى العمل بجهد أكبر لمعالجة جميع الأطعمة والمواد المغذية.
  • إذا كنت تمارسي الرياضة في الساعة 6 مساءً مرة واحدة، فهذا لا يعني أنه عليك القيام بذلك في نفس التوقيت كل يوم، ولكن بدلاً من إنشاء روتين صارم وغير عملي، اختاري نافذة مرنة بناءً على جدولك الزمني، فإذا كان يومك بطيئًا، فحاولي إضافة 10 إلى 15 دقيقة إضافية إلى تمرينك.
Dr.Radwa
Egypt Air