الإثنين 6 مايو 2024

حملات الحكومة الكورية الجنوبية تضبط 38 ألف مهاجر غير شرعي هذا العام

كوريا الجنوبية

عرب وعالم14-12-2023 | 11:06

دار الهلال

قالت وزارة العدل اليوم الخميس إن الحملة التي شنتها الحكومة على الأجانب الذين يقيمون أو يعملون بشكل غير قانوني في كوريا الجنوبية ضبطت حوالي 38 ألف شخص هذا العام، وهو أكبر رقم على الإطلاق.

وقالت الوزارة إن الحملة هذا العام تم تنفيذها ثلاث مرات، وتمت الحملة الثالثة في الفترة من 10 أكتوبر إلى 9 ديسمبر، وتم خلالها القبض على إجمالي 7,255 عاملاً مهاجرًا غير شرعي. وأضافت أنه من بينهم، أُجبر 6,532 شخصًا أو أُمروا بمغادرة البلاد وتم تغريم 159 آخرين.

وأعلنت أنه تم القبض على 1,653 صاحب عمل يوظفون مهاجرين غير شرعيين. بالإضافة إلى ذلك، تم القبض على 21 سمسارًا رتبوا لتوظيف مهاجرين غير شرعيين وتم اعتقال ثمانية منهم.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم القبض على 13 مهاجرا غير شرعي وهم يتعاطون المخدرات أو يبيعونها، وسيتم ترحيلهم بعد الإجراءات الجنائية الواجبة.

وفي الوقت نفسه، أعرب حوالي 8,800 من المقيمين غير الشرعيين عن نيتهم مغادرة البلاد من خلال برنامج المغادرة الطوعية، الذي يتم من خلاله منح إعفاء من الغرامة وتعليق قيود الدخول، حسبما ذكرت الوزارة، مضيفة أنه سيتم تمديد فترة المغادرة الطوعية حتى فبراير من العام المقبل.

Dr.Randa
Egypt Air