الأربعاء 15 مايو 2024

علاء أبو القاسم: السلاح المصري على الطريق الصحيح والخطوة القادمة تحقيق ميدالية أولمبية

علاء أبو القاسم

ملاعب الهلال14-12-2023 | 17:28

محمد نبيل

يعد علاء أبو القاسم صاحب فضية أولمبياد لندن 2012 في سلاح الشيش، أحد أيقونات الرياضة المصرية، حيث يعتبره اللاعبون مثلا أعلى وقدوة يسيرون على خطاه من أجل تحقيق إنجازات عالمية، لذلك اختاره الاتحاد المصري للسلاح برئاسة عبد المنعم الحسيني مديرا رياضيا للمنتخبات الوطنية، للاستفادة من خبراته في أرض الملعب.

 

تحدث علاء أبو القاسم في حوار مطول مع المركز الإعلامي للاتحاد المصري للسلاح قبل أشهر على انطلاق دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.
 
في البداية أعرب علاء أبو القاسم صاحب فضية أولمبياد لندن 2012 في سلاح الشيش، عن سعادته وفخره بالنتائج التي يحققها لاعبو السلاح في البطولات الكبرى خلال الفترة الحالية.

وقال أبو القاسم: "ما يتحقق هو نتاج خطة عمل تم وضعها مع الأجهزة الفنية بخطوات محسوبة وأهداف محددة، ونحن نسير على الطريق الصحيح ونحقق نتائج أفضل من التي تم وضعها في الخطة".
 
وعن عدم مشاركته في البطولات خلال الفترة الماضية، أوضح علاء أبو القاسم أنه يعاني منذ فترة طويلة من إصابتين، وكان لا بد أن أحظى بفترة راحة سلبية للاستشفاء  وأعود للتدريبات والمباريات بشكل تدريجي، خاصةً مع كبر سني، ففي غالبية البطولات أشارك كأكبر لاعب سنًا في البطولة، ويجب عليّ أن أتعامل مع سني بطريقة مناسبة، خاصةً أني لديّ القدرة لتقييم مستواي وتطوري، لذلك لجأت هذه الفترة للتدريب بمفردي وقياس وتقييم مستواي كل فترة قبل خوض البطولات الكبرى، هدفي حاليًا ليس الاهتمام بالنتائج الفردية وتحسين تصنيفي العالمي الفردي، ولكن هدفي أن أكون مفيدًا للفريق، وأن أحقق نتائج جيدة مع الفريق لتحقيق إنجاز في أولمبياد باريس مع الفريق المصري.

وأكد أبو القاسم أنه قرر الاستمرار في اللعب بعد أولمبياد طوكيو بناءً على طلب الاتحاد، وإذا رغب الاتحاد في أي وقت استبداله بلاعب آخر فليس لديه مشكلة، وسيستمر في خدمة اللعبة في المكان الذي يطلب منه التواجد فيه.
 
وعن قيادته للمنتخب المصري كمدير رياضي قال أبو القاسم: "تمكنت من إحداث فرق بتواجدي بسبب قربي الشديد من اللاعبين، فنحن أسرة واحدة على تواصل دائم مع بعض، وندعم بعض في الخسارة والفوز، تأثيري على الفريق له أكثر من شكل، أمارس دوري كلاعب، ومدير رياضي، ومتفرج وصديق وأخ.
 
وأضاف: "عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري يلعب دوراً كبيراً في دعمي للقيام بكل هذه المهام، حتى لو اختلفنا نصل دائمًا للنتيجة المناسبة لتحقيق هدفنا الأكبر، والأهم وهو الحصول على ميدالية أولمبية في أولمبياد باريس 2024".
 
واستكمل: "الفترة الماضية السلاح المصري أثبت قدرته على المنافسة العالمية، حيث حقق أبطال مصر العديد من الميداليات في بطولات العالم للناشئين والشباب والكبار، بل استمر تحقيق الميداليات في أكثر من بطولة، وعام بعد عام ليثبت الاتحاد أنه على الطريق الصحيح، وأن ما يتحقق ليس صدفة بل نتاج تخطيط وبرنامج عمل مدروس بدقة، الخطوة القادمة هي تحقيق ميدالية أولمبية، ونحن جاهزون لتحقيق ذلك، فهذه المرة ليس لدينا لاعب واحد فقط قادر على المنافسة، بل لدينا أكثر من فريق كامل يستطيع المنافسة على ميدالية، وبالطبع كلما زاد عدد اللاعبين القادرين على تحقيق ميدالية زادت فرص مصر".
 

Dr.Radwa
Egypt Air