الجمعة 10 مايو 2024

مشروع «أهل مصر».. يطلق أسبوعا جديدا في القاهرة وأسوان

جانب من الفعاليات

ثقافة17-12-2023 | 13:18

بيمن خليل

في إطار مشروع "أهل مصر" لأبناء المناطق الحدودية، أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات الملتقى الـ 14 لثقافة وفنون الفتاة والمرأة، يوم أمس السبت 16 ديسمبر، بمحافظة أسوان، وتستمر فعالياته حتى 24 من نفس الشهر.

كما انطلق في نفس اليوم، بقصر ثقافة روض الفرج، في القاهرة، فعاليات الأسبوع الثقافي ال 28 لأطفال المحافظات الحدودية، ضمن المشروع، تحت شعار "يهمنا الإنسان"، ويستمر حتى 22 ديسمبر الحالي.

وقال عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن الهيئة تشهدُ حراكا في الفعاليات خلال هذه الفترة، حيث انطلقت الدورة ال 14 من ملتقى ثقافة وفنون الفتاة والمرأة بمحافظة أسوان، ضمن مشروع أهل مصر لأبناء المناطق الحدودية، وفي نفس التوقيت أنطلق الأسبوع الثقافي ال 28 لأطفال المحافظات الحدودية، ضمن المشروع، بالقاهرة.

وأضاف أن المشروع يضم أبناء 6 محافظات وهي مطروح، الوادي الجديد، الشلاتين وحلايب وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر، شمال سيناء، جنوب سيناء، أسوان، والقاهرة، لتحقيق مزيد من التفاعل والتواصل من خلال اللقاءات التثقيفية والورش الفنية والتدريبية.

وأشار أن البرنامج يشمل زيارة عدد من المناطق الأثرية والمزارات السياحية في القاهرة وأسوان ، منها السد العالي، معبد فيلة، رمز الصداقة، متحف النوبة، جزيرة النباتات، مقابر النبلاء، غرب سهيل، متحف النيل، ومعبد كوم أمبو، أهرامات الجيزة، المتحف القومي للحضارة المصرية، بانوراما أكتوبر، مجمع الأديان، حديقة الأزهر والمتحف الزراعي.

 

Dr.Radwa
Egypt Air