الخميس 9 مايو 2024

العثور على كتابات تخريبية جديدة على جدران قصر رئيسي في سيول

جدران قصر رئيسي في سيول

عرب وعالم18-12-2023 | 09:39

دار الهلال

قال مسؤولون اليوم إنه تم العثور على كتابات جديدة على جدران قصر كيونغبوك في وسط سيول، بعد يوم من بدء الشرطة في مطاردة المشتبه بهم وراء الكتابات التخريبية التي غطت 44 مترا من جدران القصر التاريخي.

تلقت الشرطة بلاغا بوجود كتابات جديدة على الجدران الساعة 10:20 مساء الأحد.

وتم العثور على الكتابات التخريبية على الجدران اليسرى للبوابة الغربية لقصر عهد مملكة جوسون (1392-1910) الرئيسي، حيث تقوم إدارة التراث الثقافي بترميم الأجزاء التي تضررت من أعمال التخريب التي وقعت يوم السبت.

ويبلغ طول الكتابات على الجدران 3 أمتار وارتفاعها 1.8 متر، وقد كتب على الجدار اسم مغني واسم ألبوم باللون الأحمر، وفقا للمسؤولين.

وتشتبه الشرطة في أن الكتابة على الجدران جريمة تقليد للعمل التخريبي الذي وقع يوم السبت، وتخطط للنظر في مدى صلتها بالجريمة السابقة بعد إلقاء القبض على المشتبه به.

كما تخطط لمحاسبة المشتبه به لانتهاك قانون حماية التراث الثقافي وتقوم بتحليل كاميرات المراقبة القريبة لتحديد هويته.

يأتي الحادث بعد أن قام شخص مجهول برش كتابات على الجدران على طول 44 مترا، مع عبارة "فيلم مجاني" باللغة الكورية باللونين الأحمر والأزرق على جانبي البوابة الغربية للقصر وجدران القصر بالقرب من متحف القصر الوطني الكوري نحو الساعة 1:50 صباح يوم السبت.

كما تم رش أسماء منصات غير قانونية تقوم بمشاركة وبث مقاطع الفيديو، مع العثور على كتابات مماثلة على جدران وكالة شرطة سيول القريبة.

وفتحت الشرطة تحقيقا في القضية وتشتبه في وقوف شخصين وراء هذا الفعل.

ومن المعروف أن المخربين تجنبوا العديد من كاميرات المراقبة القريبة بمهارة، مما جعل من الصعب اكتشاف هويتهما، وفقًا للمسؤولين.

Dr.Radwa
Egypt Air