الإثنين 6 مايو 2024

الأهلي يبحث عن الفوز الثاني في تاريخه بالمونديال على الفرق البرازيلية

الأهلي

ملاعب الهلال18-12-2023 | 13:17

أنس مصباح

يكتب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صفحة جديدة في حكايته مع تاريخ العالمية، حين يواجه فلومينينسي البرازيلي في الثامنة مساء اليوم الإثنين على ملعب الجوهرة المشعة، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

الأهلي يخوض المباراة بحلم التأهل للدور النهائي، للمرة الأولى في تاريخه في مشاركته التاسعة مع المونديال، وهو يواجه فريق مرشح للفوز باللقب كبطل لقارة أمريكا الجنوبية، متسلحًا بخبرات عريضة اكتسبها من خوض مثل هذا النوع من المباريات في السنوات الماضية.

مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، أعد اللاعبين جيدًا للقاء حيث عقد محاضرة نظرية، قبل انطلاق المران الجماعي أمس الأحدالأحد على ملعب التدريب ٣ بمدينة الملك عبد الله الرياضية للحديث عن أهمية المواجهة.

وحرص كولر على الحديث مع لاعبي الأهلي على الخطة التي ينوي الاعتماد عليها في مواجهة فلومينينسي البرازيلي اليوم الإثنين، وكذلك أسلوب اللعب الذي سيعتمد عليه في تلك المواجهة المهمة والصعبة بمونديال الأندية.

الأهلي وصل لهذا الدور بعد الفوز العريض على اتحاد جدة السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الدور الثاني من البطولة. هذه هي المرة السادسة التي يواجه فيها الأهلي فريق برازيلي في كأس العالم للأندية، حيث فاز مرة على بالميراس في نسخة 2020، وحصد المركز الثالث.

وفي المقابل خسر الأهلي 4 مرات أمام انتر ناسيونالي في نصف نصف نهائي 2006 وكورنثيانز في نصف نهائي 2012، وأمام بالميراس في نصف نهائي 2021، وأمام فلامنجو في المباراة الترتيبية للنسخة الماضية وحل رابعًا.

Egypt Air