الخميس 23 مايو 2024

الجامعة العربية تستضيف اجتماعًا حول برلمان الطفل

22-2-2017 | 14:27

عقدت لجنة إمارة الشارقة، لاستضافة مقر برلمان الطفل العربي برئاسة خولة عبد الرحمن المُلا رئيسة المجلس الاستشاري ورئيسة لجنة إمارة الشارقة، لاستضافة مقر برلمان الطفل العربي، اجتماعا لها، اليوم الأربعاء، مع السفير بدر الدين العلالي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية لدى الجامعة العربية، وذلك لبحث متطلبات تفعيل البرلمان العربي للطفل.

وقالت "المُلا" في تصريحات صحفية، إن هذا اللقاء بهدف التنسيق بشأن إقرار اللائحة التنفيذية لبرلمان الطفل العربي الذي تستضيفه إمارة الشارقة وذلك برغبة من الشيخ الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة في إقامة المقر بإمارة الشارقة.

وأضافت "المُلا" أن اللجنة ناقشت في اجتماعها، اليوم، مع الأمين العام المساعد بالجامعة العربية عددا من الخطوات التنفيذية المتعلقة باللائحة الداخلية للبرلمان والخاصة بإقرار مكتب الأمين العام لبرلمان الطفل، وإجراءات الهيكل التنظيمي والتمويل والميزانية التشغيلية من الدول الأعضاء.

وأشارت "الملا" إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعا لها لاحقا لوضع مقترح للهيكل التنظيمي للبرلمان وسيتم موافاة الجامعة بالنتائج للعرض على الدورة الوزارية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والمقررة في مارس المقبل.

وأعربت عن شكر وتقدير اللجنة للجامعة العربية وأمينها العام احمد أبو الغيط والقائمين عليها لجهودهم في دعم هذا الملف الهام، مشددة  على أهمية هذا الملف لان الأطفال هم مستقبل العالم العربي ولابد من العناية بواقعهم حتى يكون  مستقبلهم أفضل من واقعنا الحالي باعتبار أن طفل اليوم هو رجل الغد.

ضم وفد اللجنة  احمد الجروان نائب رئيس لجنة إمارة الشارقة لاستضافة مقر برلمان الطفل العربي، وسعادة فاطمة المهيري عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، رئيسة لجنة شؤون الأسرة، وَعَبَد الله الحمادي بمندوبية الإمارات الدائمة لدى الجامعة العربية.