الإثنين 29 ابريل 2024

للنساء.. 4 علاجات منزلية لتقوية أظافرك الهشة

زيوت طبيعية لصحة أظافرك

سيدتي18-12-2023 | 14:53

منة الله القاضي

أظافر يد المرأة هو عنوان جمالها ، فإذا كنتِ تبحثين عن طريقة لتحسين صحة أظافرك ، فإليكِ أهم العلاجات المنزلية التي تقوي أظافرك الهشة ، وفقا لما نشره موقع "boldsky"

- زيت جوز الهند:

إذا كنتِ عرضة لالتهابات الأظافر، يمكن أن يساعدك زيت جوز الهند في تقوية أظافرك وتنعيم البشرة ، كما أنه يتمتع بخصائص مضادة للفطريات، مما يجعله خيارًا رائعًا لأصحاب البشرة الجافة أو المتشققة ، إليك خطوات استخدامه:

- قبل الذهاب إلى السرير، قومي بتدفئة زيت جوز الهند في الميكروويف لمدة 20 ثانية ثم ضعيه على البشرة.

-  ارتدي زوجًا من القفازات القطنية الرقيقة طوال الليل لإحكام العلاج.

- زيت الثوم:

يعد استخدام الثوم كقناع للأظافر طريقة فعالة جدًا لتعزيز نمو الأظافر، يمكنك فرك أظافرك بالثوم المقطع إلى شرائح رفيعة، كذلك يمكن صنع زيت الثوم بنفسك لاستخدامه، من خلال أتباع الخطوات التالية:

- قومي بقلي الثوم المفروم، أو المفروم في زيت الزيتون لمدة 10 دقائق تقريبًا، مع التأكد من عدم ظهور فقاعات أو دخان في الزيت.

- بعد التبريد، صففي الزيت في وعاء زجاجي، وتخلصي من قطع الثوم.

- تأكدي من تدليك هذا الزيت على أظافرك كل ليلة، قبل شطفه في الصباح ، فهذا  التدليك يحفز تدفق الدم، وهو أمر ضروري لتوصيل العناصر الغذائية إلى أظافرك لمجرى الدم.

- العسل:

يمكن أن يساعدك العسل في الحفاظ على أظافرك من خلال مكافحة نمو البكتيريا والفطريات، وإليكِ خطوات استخدامه:-

- اصنعي قناعًا للأظافر بالعسل والليمون من خلال الجمع بين خصائص العسل المرطبة وخصائص عصير الليمون.

-  دلكيه على أظافرك لمدة 15-20 دقيقة بعد خلط ملعقتين صغيرتين من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون ، ثم غسل يديكِ جيداً.

- خل التفاح :

خل التفاح له خصائص مضادة للفطريات، فمن الضروري تجربته إذا كنتِ تعانين من التهابات الأظافر الفطرية، والتي يمكن أن تؤدي إلى فقدان أظافرك إذا لم يتم علاجها. بما أن خل التفاح حمضي، فهو يحارب البيئة القلوية التي تشجع نمو الفطريات ، إليك خطوات استخدامه:-

- املئي وعاء كبير بمقادير متساوية من خل التفاح والماء الدافئ.

- انقعي يديكِ لمدة 20 دقيقة على الأقل، قبل تجفيفهما بمنشفة نظيفة.

Dr.Randa
Dr.Radwa