الثلاثاء 16 ابريل 2024

الهيئة الوطنية للانتخابات تعلن فوز السيسي بفترة رئاسية جديدة ‏

السيسي

توك شو18-12-2023 | 14:55

أشرقت حفني

أعلن المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية لانتخابات، فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، بمنصب رئيس الجمهورية، بنسبة  89.6 بالمائة.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية لانتخابات، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، إلى أن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، حصل على 39 مليوناً و702 ألف صوت.

ويعقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤتمرا صحفيا، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية، وذلك في ضوء ما تقدم ذكره وما يتضمنه الجدول الزمني للعملية الانتخابية. 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة يوم الخميس الماضي الموافق 14 ديسمبر الجاري.

وجرت الانتخابات الرئاسية في الخارج أولا في أيام 1، 2، 3 من ديسمبر الجاري ثم جرت الانتخابات في الداخل في أيام 10،11، 12 من نفس الشهر داخل 11 ألفاً و631 لجنة فرعية، في 9376 مركزا انتخابيًّا منها مدارس، ومراكز شباب، ووحدات صحية، وتحت إشراف 15 ألف قاض من مختلف الجهات القضائية داخل البلاد.