الخميس 9 مايو 2024

مهنئًا الرئيس السيسي.. محمد عزمي: الشعب اختاره لاستكمال الجمهورية الجديدة

محمد عزمي

تحقيقات18-12-2023 | 15:58

أماني محمد

هنأ محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب، الرئيس عبد الفتاح السيسي لفوزه بفترة رئاسية جديدة لمدة ست سنوات، مضيفا: "نتطلع في هذه السنوات إلى مزيد من الإنجاز والمزيد من بناء وتنمية داخل الوطن".

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن رئيس جمهورية مصر العربية القادم في الفترة الرئاسية التي تمتد حتى 2030، أعلن فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، بنسبة مشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية 20224 بنسبة غير مسبوقة.

وأكد عزمي، أن نسبة المشاركة من حيث عدد المشاركين فكانت عالية، فإجمالي عدد المقيدين البالغ عددهم 67 مليون وما يزيد 30 ألف ناخب، فعدد المشاركين منهم بلغ 66.8% بواقع 44 مليون و770 ألف ناخب، بما يقارب 45 مليون مواطن شاركوا ونزلوا للإدلاء بأصواتهم في مشهد ديمقراطي يؤسس للجمهورية الجديدة ويعد كتفويض جديدا للرئيس لمواصلة الإنجازات ومواصلة بناء وتنمية هذا الوطن.

وأضاف أن الشعب المصري اختار الرئيس السيسي لبناء وتنمية مصر الجديدة بناء وتنمية الجمهورية الجديدة ذات القيم والأخلاق والمبادئ والبناء الذي سعى إليه الرئيس، موضحا أن اليوم يفوض الشعب الرئيس في تفويض جديد لاستكمال مسيرة البناء والتنمية واستكمال هذه الجمهورية التي نحلم بها جميعا لتحقيق نتائج مبهرة.

وأشاد بدور المرشحين الآخرين في الانتخابات الرئاسية، مضيفا: "نوجه لهم التحية مرشحين الذين مثلوا أحزابهم السياسية وأداروا عملية انتخابية ذات تنافسية شريفة وواضحة بعيدا عن أي مشاحنات خاصة أو أي مشاهد قد تسيء إلى عملية التنافس الديموقراطي".

وأضاف أن مشهد الانتخابات الرئاسية 2024 في الداخل والخارج، كان مشهدا عظيما، وكذلك مشهد اليوم من مؤتمر إعلان النتائج يشهد العالم كله على أبناء هذا الوطن ومشاركتهم في هذا الاستحقاق الدستوري، وخامس انتخابات رئاسية تعددية داخل الجمهورية الحديثة، مضيفا أن تلك الانتخابات شارك بها رقم قياسي جديد شهدته العملية الانتخابية داخل مصر وهو مشاركة ما يزيد عن 66% في المية من إجمالي عدد المقيدين في قواعد بيانات الناخبين.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت فوز المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، بمنصب رئيس الجمهورية، بنسبة  89.6%، وجاءت نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 لكل مرشح كالآتي:

عبد الفتاح السيسي.. 39 مليون و702 ألف و451 صوتا بنسبة 89.6% من الأصوات الصحيحة.

حازم عمر.. مليون و986 ألف و352 صوتا بنسبة 4.5% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

فريد زهران.. مليون و776 و952 صوتا بنسبة 4% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

عبد السند يمامة.. 822 ألف و606 صوتا بنسبة 1.9% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

Dr.Radwa
Egypt Air