الخميس 2 مايو 2024

قائمة الأفلام المعروضة في موسم رأس السنة 2024.. تعرف عليها

أفلام رأس السنة

فن19-12-2023 | 13:44

أحمد نيازى الشريف

تعد ليلة رأس السنة ليلة مميزة، لذا يحرص العديد من الجمهور بالإحتفاء وقتها للذهاب فى أدوار العرض السينمائية والتى تتكون من مجموعة أفلام تحضر خصيصا لهذا اليوم كى تنافس بعضها فمنهم من يحافظ على صدارة شباك التذاكر ويحصد "كعكة الإيرادات".

ونستعرض إليكم فى هذا التقرير أهم وأفضل قائمة الأفلام التى تشارك فى عرضها بمناسبة ليلة رأس السنة2024م.

 

ويأتى فى المقدمة فيلم "أهل الكهف"

حيث يتم طرح فيلم "أهل الكهف" للفنان خالد النبوى بدور العرض السينمائى نهاية العام الجارى بليلة رأس السنة 2024م، ليشارك فى بطولته مجموعة من نجوم الفن بجانب الفنان خالد النبوى كلا من غادة عادل محمد ممدوح، محمد فراج، هاجر أحمد، أحمد بدير، ريم مصطفى، عبدالرحمن أبو زهرة، أحمد عيد.

وتدور أحداث فيلم الكهف فى حقبة عام 250 ميلادية حول صراع الإنسان مع الزمن، ويتمثل هذا الصراع فى ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون، كى ليجدوا أنفسهم فى زمن غير الزمن الذى تعايشوا فيه من قبل.

 

فيلم “بلوموندو”

ويأتى فيلم "بلوموندو" للفنان حسن الرداد ضمن قائمة الأفلام المعروضة في موسم رأس السنة 2024، والذى يعرض حالياً في دور العرض المختلفة والذى حافظ على إيرادت شباك التذاكر من وقت عرضه.

ويجمع فيلم "بلوموندو" عدداً من نجوم الفن منهم الفنان حسن الرداد، هاجر أحمد، محمود حافظ، إنجي وجدان، سماء إبراهيم، محمد محمود، مصطفى أبو سريع، والفيلم من تأليف حازم ويفي ومحمد ويفي، وإخراج ياسر سامي.

فيلم "بلوموندو" تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي لايت حول  شخصية"بلوموندو" والتي يُجسدها الفنان حسن الرداد، وهو شاب وسيم يعمل في مجال العقارات، ويتزوج من فتاة من طبقة اجتماعية راقية، وبعد مرور فترة قصيرة على زواجهما، يسعى لتغيير حياته، ليدخل في صراع معها، حيث ستحدث مفاجأة وتتطور الأحداث.

 

فيلم الإسكندرانى

ويأتى فيلم الإسكندرانى ضمن موسم أفلام رأس السنة 2024م، وسوف يتم طرحه يوم 3 يناير المقبل 2024م المقبل، وذلك بعدما أن انتهى صناع العمل من المونتاج والتصوير.

فيلم "الإسكندرانى" يجمع عدداً من نجوم الفن وعلى رأسهم الفنان أحمد العوضى والذى يعد هذا العمل أولى بطولاته السينمائية، وكما تشاركه البطولة الفنانة زينة، بالإضافة إلى الفنان بيومى فؤاد، والفنان القدير حسين فهمى، وصلاح عبد الله، ومحمود حافظ، عصام السقا، رحاب الجمل، محمد رضوان، وتسنيم مطر، وعدداً آخر من نجوم الفن

 

فيلم أنا وابن خالتى

ويأتي فيلم "أنا وابن خالتي"، والذى تم طرحه فى السينمات يوم 13 ديسمبر، ويأتى ضمن قائمة الأفلام المعروضة في موسم رأس السنة 2024م، والذى تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حول شخصان يجسدهما الفنان سيد رجب وبيومي فؤاد، يقعان في العديد من المغامرات، وكل منهما يحاول إثبات جدارته أكثر من الآخر وإثبات نفسه، ويتخللها الكثير من المواقف الكوميدية.

فيلم "أنا وابن خالتى" يشارك في من بطولته كلا من الفنان سيد رجب، والفنان بيومي فؤاد، بالإضافة إلى الفنانة هنادي مهنا، وأيضا ميمي جمال، وعدد آخر من الفنانين، من إخراج أحمد صالح وتأليف دعاء عبدالوهاب.

 

فيلم "بضع ساعات فى يوم ما

وينضم فيلم "بضع ساعات فى يوم ما" ضمن قائمة الأفلام المطروحة في بداية رأس السنة والتى تنافس على إيرادات شباك التذاكر فى موسم رأس السنة السينمائي 2024م.

وفيلم "بضع ساعات في يوم ما" إنتاج أحمد السبكي ويشارك في بطولته عدداً من نجوم الفن وعلى رأسهم: الفنانة مي عمر، والفنان الشاب محمد الشرنوبي، وهشام ماجد، وهنا الزاهد، وأحمد السعدني، وناهد السباعي، وأسماء جلال، ويعد العمل من تأليف الكاتب محمد صادق ومن إخراج عثمان أبو لبن.

فيلم "بضع ساعات فى يوم ما" تدور أحداثه فى إطار تشويقي رومانسى، حول تفاصيل حياة مجموعة من الشباب، خلال فترة زمنية قصيرة، لا تتعدى بضع ساعات، وهي مجموعة من القصص مرتبطة ببعضها البعض عبر الإنترنت، ويبوح كل منهم بتقلباته النفسية للآخرين في كل قصة بالرواية.

 

فيلم شماريخ

ينتظر صناع العمل عرض فيلمهم الجديد شماريخ، والذى يعد ضمن قائمة الافلام المطروحة فى موسم رأس السنة 2024، والتى تنافس على إيرادات شباك التذاكر.

فيلم "شماريخ" والتى تدور أحداثه حول شخصية رجل ثرى يمتلك مصنع “بلالين” يقع فى حب أمينة خليل، إذ تجمعهما قصة حب ضمن دراما العمل.

ويشارك فى بطولة فيلم "شماريخ" مجموعة من نجوم الفن وعلى رأسهم الفنان آسر ياسين، وتشاركه البطولة الفنانة أمينة خليل، وخالد الصاوي، والراحل مصطفى درويش، وآدم الشرقاوي، وسالي حماد، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف منهم  هدى المفتى، ومحمد ثروت، ويعد العمل من تأليف وإخراج عمرو سلامة، ومن إنتاج أحمد فهمي وهاني نجيب.

 

فيلم أبو نسب

ويأتى أيضاً فيلم أبو نسب للفنان محمد إمام ضمن قائمة الأفلام المطروحة فى بداية موسم رأس السنة 2024م، والذى يعرض يوم 27 ديسمبر 2023،  والتى تنافس على حصد كعكة الإيرادات فى شباك التذاكر.

فيلم "أبو نسب"   بطولة كلا من الفنان محمد إمام،  وتشاركه البطولة الفنانة ياسمين صبري، بالإضافة إلى الفنان ماجد الكدواني، و وفاء عامر، وهالة فاخر، إضافة إلى محمد لطفي، وعلاء مرسي، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف منهم شيكو، والفنان ماجد المصري، وشيرين رضا، وصلاح عبدالله، ويعد العمل من تأليف أيمن وتار ومن إخراج رامي إمام.

فيلم "أبو نسب" تدور أحداثه في إطار كوميدي حول شخصية "طبيب" ويدخل في العديد من الصراعات، بسبب أزمة النسب والمشاكل التي تحدث بين العائلات بسبب هذا الأمر.

 

فيلم عصابه عظيمة

وانتهى فريق عمل فيلم " عصابة عظيمة" للفنانة إسعاد يونس، من تصوير مشاهده خلال الفترة الماضية، ليتم عرضه فى أواخر شهر ديسمبر وينضم لقائمة الافلام المطروحة في موسم رأس السنة 2024.

فيلم "عصابة عظيمة" يجمع عدداً كبيراً من نجوم الفن بجانب الفنانة القديرة إسعاد يونس كلا من  الفنان الشاب كريم عفيفى، رنا رئيس، ومحمد محمود، وفرح الزاهد، والنجم الصاعد عنبة، وعدداً آخر من نجوم الفن ويعد العمل من تأليف هاجر البيارى، ومن إخراج وائل إحسان.

وتدور أحداث فيلم "عصابة عظيمة" فى إطار إجتماعى  كوميدى، حول الفنانة إسعاد يونس وهى تجسد دور والدة كريم عفيفى خلال الأحداث، إذ تتعرض لعملية نصب كبيرة، وتقرر هى وإبنها تشكيل عصابة لأسترداد حقهما.

Dr.Randa
Dr.Radwa