الإثنين 6 مايو 2024

في فصل الشتاء.. طرق يمكنك من خلالها الشعور بمزيد من النشاط والحيوية

النشاط في فصل الشتاء

سيدتي19-12-2023 | 15:22

فاطمة الحسيني

تعاني بعض النساء في فصل الشتاء بالكسل الشديد والخمول، وعدم القدرة على إنجاز الكثير من الأمور بسبب برودة الطقس وانخفاض درجة الحرارة، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الطرق والنصائح التي تساعدك في الشعور بالنشاط والتغلب على الكسل بالشتاء، وفقاً لما نشر على موقع " healthy celeb".

  • لابد من تناول الطعام النظيف والصحي،  حيث يمكن أن يؤدي إتباع نظام غذائي جيد التخطيط، و يتضمن المكملات الغذائية إلى زيادة التمثيل الغذائي والطاقة ليوم واحد بالإضافة إلى أداء أفضل للتمرين، خاصة عندما يتضمن الأطعمة الورقية ومنتجات الألبان قليلة الدسم والبروتين الخالي من الدهون والحبوب الكاملة، حيث أن ذلك  ما تحتاجه المرأة  للحصول على الطاقة المثالية.
  • احصلي على قسط كافٍ من الراحة كل ليلة، حيث تعد تلك العادة من أهم الطرق الصحية التي تحقق النشاط والحيوية لنا خاصة في فصل الشتاء، حيث يأخذ معظمنا أقل من 7 ساعات من النوم العميق كل مساء، مما يساهم  في حدوث مشكلات صحية خطيرة، تمامًا كما تؤثر سلبًا على مستويات التحفيز والمزاج والطاقة، ولذلك فإن التركيز في الحصول على قسط كافٍ من الراحة، هو كل ما يمكنك إدارته لإعداد نفسك ليوم مثمر ومفعم بالقوة.
  • أحط نفسك بالأشخاص الإيجابيين، واقضي المزيد من الوقت مع الأشخاص الذين يبرزون أفضل ما فيك، لأن التفاعل مع الأشخاص الآخرين الذين لديهم مشاعر طيبة ولديهم اهتمامات مماثلة سوف يحفزك ويقويك، أما الأفراد الذين لديهم نظرة سلبية للحياة، يتذمرون بانتظام أو يستقرون على قرارات عاجزة وهذا سوف يستنزف طاقتك فقط.
  • أنجزي شيئًا تستمتعي بفعله كل يوم، بغض النظر عما إذا كان شيئًا صغيرًا مثل إعداد وجبة إفطار جيدة أو رسم لوحة فنية، لأن استثمار الطاقة في الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لكي، سيساعدك على استخدام طاقتك والحفاظ عليها مما سيخرج أفضل ما لديك.

 

Egypt Air