الجمعة 10 مايو 2024

لإنقاص الوزن .. 7 أطعمة للسيطرة على شهيتك وإشعارك بالشبع

لإنقاص الوزن

سيدتي20-12-2023 | 01:11

تبحث  كثير من الفتيات علي نظام غذائي يساعدهن علي التخلص من الوزن الزائد،  ويمنحهن إحساس بالشبع لفترات طويلة.. لذا نقدم لك بعض الأطعمة التي تساعدك على التحكم في شهيتك وتجنبك الشعور بالجوع،..وفقا لما نشر على موقع woman&home”"

- الشوفان:

يعتبر الشوفان خيارًا رائعًا للتحكم في الوزن. فهو غني بالألياف القابلة للذوبان، مما يساعدك على إبقاء المعدة  ممتلئًة  لفترات أطول. تعمل مادة البيتا جلوكان الموجودة في الشوفان على إبطاء عملية الهضم. وتعطيكِ إحساس بالشبع لفترات طويلة.

- ألافوكادو:

الأفوكادو من الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية والمليئة بالدهون الصحية الأحادية غير المشبعة والألياف. توفر هذه الدهون الشعور بالامتلاء، والألياف تدعم الهضم الصحي.

- الزبادي يوناني:

الزبادي اليوناني غني بالبروتين وهو ممتاز لفقدان الوزن. يُعرف البروتين بقدرته على تعزيز الشعور بالشبع، ويعتبر الزبادي اليوناني مصدرًا رائعا له.

- اللوز:

يعد اللوز مصدرًا غنيًا للدهون الصحية والبروتين والألياف. حفنة صغيرة من اللوز يمكن أن توفر لكِ المزيد من الطاقة،  وتساعد في السيطرة على الجوع.

- بذور الشيا:

تعتبر بذور الشيا مصدرًا قويًا للعناصر الغذائية، بما في ذلك الألياف والبروتين والدهون الصحية. عند نقعها في سائل، فإنها تشكل مادة تشبه الهلام تتوسع في معدتك، مما يؤدي إلى امتلاء المعدة والإحساس بالشبع.

- التفاح:

يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف والماء، مما يجعله خيارًا ممتازًا للسيطرة على الجوع. تستغرق الألياف الموجودة في التفاح وقتًا أطول للهضم، مما يساعد على إبقائك ممتلئًا بين الوجبات.

- البروتينات  الخالية من الدهون:

تعتبر مصادر البروتين الخالية من الدهون، مثل الدجاج، والديك الرومي، والأسماك  ضرورية للسيطرة على الجوع. يستغرق البروتين وقتًا أطول للهضم مقارنة بالكربوهيدرات، لذلك فهو يجعلك تشعر بالشبع لأطول فترة.

Dr.Radwa
Egypt Air