الإثنين 6 مايو 2024

حفل توقيع ومناقشة «بوستة عزيز ضومط» للروائي سامح الجباس.. الجمعة

غلاف الرواية

ثقافة20-12-2023 | 11:51

بيمن خليل

تستضيف مكتبة تنمية بالمعادي حفل توقيع ومناقشة رواية «بوستة عزيز ضومط» للكاتب سامح الجباس، ويناقشه ويدير اللقاء عماد العادلي، وذلك يوم الجمعة 22 ديسمبر الجاري، في الساعة السابعة مساءً.

تقدم رواية بوستة عزيز ضومط، الصادرة عن، سيرة الكاتب المسرحي الفلسطيني «عزيز ضومط»، الذي درس في مصر وعاش شبابه في الأراضي الفلسطينية، وكتب عشرات المقالات في النقد الأدبي والفني حول الأعمال التي قدمتها الفرق المسرحية المصرية خلال فترة الانتداب البريطاني في فلسطين، قبل أن يهاجر إلى ألمانيا ويكتب نصوصه بالألمانية ويترجمها شقيقه إلى العربية، وورد اسمه في الوثائق المفرج عنها من قبل مؤسسة جائزة نوبل، بأنه كان أحد المرشحين للجائزة الأدبية الأشهر في ذلك الوقت.

سامح الجباس، طبيب وروائي مصري من مواليد يناير 1974، عضو اتحاد كتاب مصر وعضو نادي القصة بالقاهرة، صدر له العديد من الأعمال الأدبية، نذكر من بينها: المجموعة القصصية "المواطن المثالي"، رواية للأطفال بعنوان "بحر العواصف"، رواية "بورتوسعيد"، رواية "كريسماس القاهرة"، "الذئب الأزرق"، و"لعنة سومانات" روايتين للأطفال، رواية "حبل قديم وعقدة مشدودة"، رواية "على سبيل المثال"، كتاب "كيف تكتب السيناريو"، ورواية "نادي النيل الأسود السري"، ورواية "رابطة كارهي سليم العشي".، وكانت آخر أعماله كتاب «محفوظ والسحار.. أسرار روائية».

Dr.Randa
Egypt Air