الأربعاء 15 مايو 2024

الرئيس الصيني وملك كمبوديا وأوبك يهنئون أمير الكويت بالحكم

أمير الكويت

عرب وعالم20-12-2023 | 15:31

دار الهلال

هنأ الرئيس الصيني شي جينبينغ أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بمناسبة توليه مقاليد الحكم مبديا فيها حرصه على استمرار تطوير وتعزيز علاقات الشراكة التي تجمع البلدين الصديقين.

وأعرب الرئيس الصيني - في برقية التهنئة التي أرسلها اليوم عقب تأدية أمير الكويت اليمين الدستوري أمام مجلس الأمة الكويتي - عن خالص تمنياته لأمير الكويت بدوام التوفيق والسداد.

وبعث أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ببرقية جوابية للرئيس الصيني أعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه الرئيس الصيني من فيض المشاعر الطيبة مشيدا بالعلاقات التاريخية والوطيدة بين دولة الكويت وجمهورية الصين الشعبية، ومؤكدا على الحرص الدائم والمشترك لتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية وتنميتها والارتقاء بها إلى آفاق أرحب خدمة لمصلحة البلدين الصديقين ومتمنيا له موفور الصحة والسعادة وللبلد الصديق كل الرقي والازدهار.

وفي نفس السياق تقدم الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص اليوم الأربعاء بخالص التهاني والتبريكات لأمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بمناسبة توليه مقاليد الحكم داعيا الله عز وجل أن يوفقه ويسدد خطاه خدمة لدولة الكويت وشعبها.

وأشاد الغيص في بيان له اليوم بمسيرة أمير الكويت المعطاءة في جميع المناصب التي تولاها والتي نجح من خلالها في دفع مسيرة العطاء والتنمية على الصعيدين المحلى والدولي.

كما أشاد برؤية للأمير الثاقبة في المجالات الاقتصادية والاهتمام والدعم الذي يقدمه للصناعة النفطية في دولة الكويت وهي من الدول المؤسسة لمنظمة (أوبك) حيث ساهمت توجيهات سموه في تجاوز الكثير من المراحل الصعبة في تاريخ المنظمة.

وأضاف أن أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح يتمتع بحس عال ودراية ومتابعة دقيقة للشؤون الدولية والعالمية كما أنه مطلع ومتابع لكل ما يحدث في أسواق النفط العالمية وما يتعلق بقرارات منظمة (أوبك) وتحالف (أوبك +) لما في ذلك من تأثير مباشر على اقتصاد دولة الكويت بشكل خاص والاقتصاد العالمي بشكل عام .

وأشار الغيص في بيانه إلى أن توجيهات أمير الكويت ترتكز دائما على أهمية الحفاظ على وحدة الصف والتشاور بين الدول الأعضاء في (أوبك) للحفاظ على قوة المنظمة وتماسكها وبما ينعكس إيجابيا على أسواق النفط العالمية.

وأكد الأمين العام في ختام بيانه مواصلة العمل حسب توجيهات أمير الكويت والمحافظة على قوة منظمة (أوبك) وتماسكها لمواجهة التحديات المستقبلية في أسواق النفط والطاقة.

كما تلقى أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح رسالة تهنئة من الملك نوردوم سيهاموني ملك مملكة كمبوديا أعرب فيها عن تهانيه بمناسبة توليه مقاليد الحكم مؤكدا فيها على الحرص لاستمرار تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.

Dr.Radwa
Egypt Air