الثلاثاء 21 مايو 2024

كمثري أم تفاحة.. شكل جسمك يحدد اختيارك لملابسك

الملابس المناسبة لقوامك

سيدتي21-12-2023 | 01:49

منة الله القاضي

تتمنى كل أنثى أن تختار ملابس تجعلها تبدو أكثر جاذبية،.. لكن هل تعلمين أن شكل جسمك يحدد الملابس التي تناسبك؟.. هذا ما يؤكده خبراء الأزياء..

وفي السطور التالية نستعرض أهم الملابس التي تناسبك وفقاً لشكل جسمك، على حد ما نشر في موقع  "boldsky"

- الجسم الكمثرى:

إذا كان جسمك على شكل كمثرى، والذي يتميز بأرداف أوسع وجزء علوي أضيق ، فيمكنك التركيز على إبراز خصرك والجزء العلوي من جسمك. يمكن أن تساعد التنانير على شكل حرف A والقمصان ذات الرقبة على شكل حرف V  في خلق مظهر متوازن ولفت الانتباه.

- الجسم التفاحة:

إذا كان جسمك على شكل تفاحة، والذي يتميز بوسط ممتلئ وأرجل أنحف، اختاري ملابس بقصة محددة للخصر لإبراز الخصر النحيف ، ملابس بألوان داكنة في الجزء العلوي من الجسم لتنحيف الأكتاف ، وركزي على الألوان الفاتحة في الجزء السفلي من الجسم لتكبير الجزء السفلي.

- جسم الساعة الرملية:

إذا كان جسمك على شكل الساعة الرملية، مع منحنيات محددة وتناسب الصدر والأرداف،.. فاختاري الملابس التي تبرز خصرك، مثل الفساتين والقمصان ذات الأحزمة، والملابس السفلية عالية الخصر، والقطع المصممة خصيصًا التي تظهر منحنياتك.

- الجسم المستطيل:

بالنسبة لأولئك الذين لديهم جسم مستطيل الشكل، مع قياسات مماثلة في الصدر والخصر والوركين، ركزوا على إنشاء المنحنيات ، اختاري الملابس ذات الكشكشة، والفساتين الملفوفة لإضافة الحجم والشكل إلى قوامك.

- جسم المثلث المقلوب:

إذا كان جسمك على شكل مثلث مقلوب، مع أكتاف عريضة وأرجل نحيفة، فابحثي عن الملابس التي تضيف حجمًا إلى الجزء السفلي من جسمك، مثل السراويل واسعة الساق والتنانير على شكل حرف A والقمصان ذات التفاصيل.