الخميس 26 سبتمبر 2024

مايكروسوفت تعلن إصلاح مشكلة انقطاع اتصال الأجهزة بشبكات واي فاي في ويندوز 11

شركة مايكروسوفت

عرب وعالم21-12-2023 | 11:28

دار الهلال

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إصلاح مشكلة في نظام ويندوز 11 تسبب انقطاع اتصال الأجهزة بشبكات /واي فاي/ في الجامعات والمؤسسات التعليمية والشبكات العامة.

وأقرت الشركة حديثا بوجود المشكلة بعد تزايد الشكاوى، حيث أكدت فشل الاتصال بشبكات /واي فاي/ في أجهزة بعض المستخدمين بعد تثبيت تحديثات KB5032288 وKB5033375 ضمن التحديثات التراكمية لنظام ويندوز 11 خلال شهر ديسمبر.

وتم حل المشكلة من خلال أداة (التراجع عن المشكلات المعروفة) المعروفة اختصارا بـ KIR في نظام ويندوز، ويتوقع أن يستغرق الإصلاح تلقائيًا ما يصل إلى 24 ساعة على جميع الأجهزة المتضررة، وقد تساعد عملية إعادة تشغيل أجهزة ويندوز لتسريع عملية الإصلاح، دون الحاجة إلى أي تغييرات من قبل المستخدم.

تجدر الإشارة إلى المشكلة أثرت بشكل رئيسي على الجامعات والشركات وشبكات الإنترنت العامة، في حين أكدت مايكروسوفت عدم تأثر الشبكات المنزلية بنفس الدرجة.

وقام بعض المستخدمين بحذف التحديث التراكمي الأخير لنظام ويندوز 11 لاستعادة الاتصال بشبكات /الواي فاي/، وأثبت هذا الحل فعاليته قبل أن تؤكد الشركة وجود المشكلة وتحلها.

وفي الوقت الحالي، يمكن للمستخدمين تنزيل التحديثات الأخيرة لنظام ويندوز 11 دون قلق من تأثيرها على استقرار اتصال /الواي فاي/ في أجهزتهم.