الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ قنا يناقش خطة قطاع تنظيم الأسرة بالمحافظة

جانب من اللقاء

محافظات21-12-2023 | 15:54

دار الهلال

ناقش محافظ قنا أشرف الداودي مع مدير إدارة تنظيم الأسرة بقنا الدكتورة رانيا محمد الشهير، عدداً من الملفات الهامة التي تخص قطاع تنظيم الأسرة بالمحافظة.

وقال المتحدث الرسمي لمحافظة قنا عمر عبدالباقي -في بيان اليوم- إن اللقاء تضمن مناقشة مؤشرات تنظيم الأسرة بالمحافظة، وحجم انجازات برنامج تنظيم الأسرة بعد الولادة والإجهاض، وما تم إضافته من عيادات متنقلة للإدارات الصحية، وذلك لتلبية الاحتياجات غير الملباة والاماكن المحرومة .

وأشار المتحدث الرسمي إلى أنه تم عرض بيان بالحملات والقوافل من بداية العام وحتي تاريخه، وكذا عرض بيان بعدد المواليد، لافتا إلى أن عدد المواليد بلغ 9 آلاف و305 مواليد في شهر يناير الماضي، وانخفضت إلى 6 الاف و593 مولودا في شهر نوفمبر.

وأضاف عبدالباقي، أن المحافظة أنهت استعدادتها لحملة طرق الأبواب بزيارات الرائدات الريفيات للمنازل بهدف تقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية للسيدات المنتفعات مجانا، بجانب دورها في رفع الوعي المجتمعي بأهمية تلك الخدمات في الحفاظ على صحة الأطفال والأمهات والأسرة عموما، وكذلك توعية المنتفعات باختيار الوسيلة المناسبة، وذلك من خلال قيام الرائدات الريفيات بزيارات منزلية للسيدات، وتنفيذ أنشطة إعلامية وعقد ندوات تثقيفية داخل وخارج الوحدات لتقديم خدمات التوعية الصحية والنفسية.

وفي سياق آخر، وجه محافظ قنا أشرف الداودي بسرعة التحقيقات في واقعة إختناق 20 تلميذا من مدرسة "تحيا مصر 2 " بمدينة قنا الجديدة ومعرفة سبب الحادث وملابساته.

وانتقل المحافظ إلى مستشفى قنا العام فور ورود بلاغ إلى غرفة أزمات محافظة قنا بإصابة 20 تلميذا من المدرسة باختناق، لمتابعة الموقف والاطمئنان على حالة التلاميذ المصابين، رافقه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي حسن عثمان، ورئيس هيئة التأمين الصحي بقنا الدكتور أشرف كمال ،ووكيل مدير الشئون الصحية بقنا الدكتور أشرف الأحمر، والأجهزة الأمنية.

ومن جانبه، صرح المتحدث الرسمي لمحافظة قنا عمر عبدالباقي بأن جميع التلاميذ الذين أصيبوا بحالات اختناق بمدرسة "تحيا مصر2" اليوم، تم خروجهم من المستشفى بإستثناء 4 حالات تحت الملاحظة، ومن المتوقع خروجهم خلال الساعات القليلة القادمة، فيما تكثف أجهزة الأمن جهودها لكشف ملابسات الواقعة، ومعرفة الأسباب التي أدت إلى اختناق التلاميذ.

وكانت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام بمحافظة قنا قد تلقت بلاغا بانبعاث رائحة كريهة بمدينة قنا الجديدة تسببت في إصابة عدد من تلاميذ مدرسة " تحيا مصر 2 " الابتدائية، وتم نقل المصابين إلى مستشفى قنا العام، فيما انتقل المحافظ يرافقه عدد من المسئولين إلى مكان الواقعة للوقوف على أسبابها .