الإثنين 29 ابريل 2024

في اليوم الـ76 للحرب.. تدهور للوضع الصحي يهدد حياة سكان غزة

صورة أرشيفية

توك شو21-12-2023 | 19:27

قالت الإعلامية مارينا المصري، إن سكان قطاع غزة يواجهون وضعا صحيا مأساويا غير مسبوق بسبب القصف الإسرائيلي الذي تعرض له القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي، ما أدى إلى الانهيار الطبي والمنشآت الصحية على نحو متفاقم. 

وأضافت "المصري"، خلال تقديم برنامج "مطروح للنقاش"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "وكنتيجة طبيعية لذلك، فقد ارتفعت التحذيرات الدولية من انتشار الأمراض والأوبئة بين سكان القطاع، ما يتطلب تضافر الجهود الدولية لمواجهة هذا الخطر".

وتابعت، أن الانعكاسات السلبية التي خلفها القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي لم تقتصر على النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية فقط، بل أدت عمليات الاستهداف المباشر للمدنيين في القطاع إلى انهيار الخدمات الصحية وتداعي المنشآت الطبية، ما تسبب في انتشار عدد كبير من الأوبئة وتفشي الأمراض بين سكان القطاع الذين يواجهون واقعا مأساويا غير مسبوق.

وواصلت: "بحسب تقرير نشرته منظمة الصحة العالمية فإن هناك مخاوف متزايدة من انتشار وباء في قطاع غزة في ظل تدهور المنظومة الصحية وسط تأكيدات على وجود أدلة ومؤشرات على ذلك، دون تحديد نوع الوباء". 

وذكرت، أن المنظمة قالت إن وضع المنظومة الصحية في غزة يزداد سوءً في ظل موجات النزوح الكبيرة للأطفال في القطاع محذرة من وجود مخاطر كبيرة بشأن انتشار الأمراض بين الأطفال.

Dr.Randa
Dr.Radwa