السبت 4 مايو 2024

إلى ربات البيوت ... أسرار لتوفير مساحة أكبر في خزانتك

أسرار لتوفير مساحة أكبر في خزانتك

سيدتي22-12-2023 | 14:39

فاطمة الحسيني

تحتار معظم ربات البيوت من مشكلة تنظيم خزانة ملابس أفراد أسرتها، نظراً لتكدسها بالأشكال المختلفة من الزى، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح والأسرار التي تساعدك في توفير مساحة أكبر لخزانتك، وفقاً لما نشر على موقع " real simple"......

  • قومي بإعادة تقييم مجموعة الشماعات الخاصة بك، و تخلصي من الأنواع المكسورة، واستبدليها بالشماعات الرفيعة وخطافات التعليق سواء كانت من المطاط أو البلاستيك الخفيف، لأن الشماعات الرفيعة ستضاعف مساحة خزانتك، وتحافظ على ملابسك مرتبة، دون سقوط، كما تتيح لكي الخطافات تعليق قطعة واحدة من الملابس على علاقة أخرى، مما يوفر أيضًا مساحة إضافية أثناء تعليق الملابس المتشابهة معًا.
  • قومي بشراء منظمات الخزانة، وهي عبارة عن أدراج، تسمح لكي ا بتخزين العناصر المطوية التي تعلقيها بانتظام، بما في ذلك الجينز والسترات الصوفية والقمصان، على عكس العناصر المعلقة، فإن استخدام منظم الخزانة المعلقة يشغل جزءًا صغيرًا من نفس المساحة.
  • استخدمي كل مساحة متوفرة لديك في الخزانة، سواء مساحة الحائط الفارغة لتعليق القبعات أو الأحزمة أو المجوهرات على الخطافات، أو لإضافة صناديق للأغراض الخفيفة مثل الأوشحة أو الجوارب الطويلة أو القبعات.
  • حاول أن تفكر بشكل موسمي،  حيث يمكن تخزين أي شيء موسمي جدًا في صناديق بلاستيكية أسفل السرير، ويجب حفظ المعاطف على رف معلق في الجزء العلوي من الدولاب، بحيث تكون الخزانة مخصصة للملابس التي ترتديها كل يوم.
  • أضيفي شريطًا ورفوفًا، اعتمادًا على خزانتك وطول ملابسك، قد تتمكن من إضافة شريط إضافي أسفل ملابسك الحالية، وإذا كان لديك الكثير من العناصر الإضافية مثل الأحذية، يمكنك أيضًا إضافة أرفف إضافية أسفل أو فوق شريط التعليق، و كل ما عليك فعله هو القياس والإبداع من اجل توفير المساحة.