الأربعاء 15 مايو 2024

فنان يحقق شهرة واسعة بروسومات واقعية لأحذية رياضية

احذية

الهلال لايت 22-12-2023 | 17:03

ميادة عبد الناصر

ستيف موريس هو فنان بريطاني موهوب بجنون ومتخصص في الرسومات الواقعية للغاية للأحذية الرياضية.

عمله مفصل للغاية لدرجة أنه حتى الصور المقربة للرسومات يصعب تمييزها عن الشيء الحقيقي.

عندما يتعلق الأمر برسومات الأحذية الرياضية، تشتهر ستيف موريس، المولودة في مانشستر، بواقعيتها التي لا مثيل لها. لقد كانت دائمًا مولعة بالأحذية الرياضية، لذا كان من المنطقي دمج هذا الشغف مع موهبتها الفنية. لم تكن تخطط في الأصل لكسب لقمة العيش من خلال رسم الأحذية الرياضية؛ في البداية، كانت مهتمة أكثر بارتدائها، حيث سعت إلى ممارسة الرياضة، لكن عدداً من الإصابات أجبرتها على إعادة تقييم خياراتها والتوصل إلى خطة بديلة. تناولت قلم الرصاص، وبدأت في رسم الأشياء التي تحبها معظم، ولم تنظر إلى الوراء أبدا.
قال موريس لـ Seven Store: "لطالما أحببت الأحذية الرياضية منذ أن كنت طفلاً، لذا فإن استكشاف ذلك في عملي أمر طبيعي جدًا".

وأضاف، "لقد كانت في الواقع حذاء Nike Cortez الذي رسمته لأعلقه على حائطي هو الذي أوصلني إلى هنا في المقام الأول. إنها واحدة من الأحذية الرياضية المفضلة لدي، وقد قمت بجمع العديد من الأزواج منها أثناء نشأتي."

أثناء عملها كمصممة جرافيك، تلقت ستيف موريس مكالمة هاتفية من شركة ريبوك وتمت دعوتها لحضور حدث Future x Reebok في نيويورك، وبما أنها لم تتمكن من الحصول على أي إجازة من العمل، فقد قررت ترك وظيفتها والعمل حتى الرسم بدوام كامل.
وقالت الفنانة عن الطريقة التي تختار بها مصدر إلهامها: "يجب دائمًا أن يكون الحذاء الرياضي الذي أحبه ويمكن أن يعود ذلك إلى التصميم أو الملمس أو تاريخ الحذاء". "بالنسبة لي شخصيًا، الملمس هو الشيء المفضل لدي للرسم، لذا فإن معظم قطعي تدمج ذلك."

Dr.Radwa
Egypt Air