الأربعاء 19 يونيو 2024

بعد غدٍ بطولة السوبر المصرية

مقالات23-12-2023 | 14:00

بطولة جديدة في كرة القدم تشهدها مصر لأول مرة، إنها بطولة كأس السوبر التي تقام  بعد غدٍ الاثنين 25 ديسمبر في الإمارات، بمشاركة 4 أندية، الأهلي بطل الدوري وسيراميكا كليوباترا بطل كأس الرابطة وبيراميدز وصيف الدورى وفيوتشر كرابع بطولة الدوري الموسم المنقضي.

يلتقي الأهلي سيراميكا كليوباترا في نصف النهائي الذى يبدأ يوم 25 الجاري، وبيراميدز مع فيوتشر والفائزان من المبارتين يلتقيان في المباراة النهائية يوم 28 للحصول على كأس السوبر وتقام المباريات في إستاد هزاع بن زايد الذى شرفت بالحضور فيه كثيرا، وشاهدت كم هو منظم ومعد بشكل جيد.


نذكر أن الأهلي شرفنا أمس في بطولة دولية هي كأس العالم للأندية التي أقيمت بالشقيقة السعودية ، نهنئ مصر ونهنئ الأهلي وجماهيره لحصوله على البرونزية وفوزه بالمركز الثالث في البطولة .. ولكن لماذا يقام السوبر المصري خارج مصر رغم أن الاربع فرق مصرية؟  نحن في أولى مراحل الجمهورية الجديدة بعد انتخابات رئاسية شارك فيها أربعة مرشحين من مختلف التيارات السياسية لم تشهد حالة شجار، وفاز فيها الرئيس الأجدر الذى اجتمع على اختياره 38 مليون مصري بنسبة 89% ممن لهم حق الاقتراع، بحضور أكثر من أربعين مليون مصري للإدلاء بأصواتهم، فما المانع إذن بتتويج هذا العرس السياسي بعرس آخر رياضى يكون بداية لفتح الملاعب للجماهير فى هذه المرحلة من تاريخ الوطن.

اللعب خارج مصر كان له ظروفه التي نعرفها جميعا لكننا الآن نفخر ليل نهار ونشاهد بأعيننا انتشار الأمن فى ربوع البلاد وصارت مصر واحة للمتعة والراحة والأمان، ومن الطبيعي أن تكون البطولات المحلية على أرضها فلا يتخيل أحد أن تقام بطولة كأس إنجلترا في ألمانيا أو كأس فرنسا في سويسرا، فلتكن مبارياتنا كلها في مصر وأن تقام بطولاتنا على أرضنا يكون أفضل وأحسن ونقلها أسهل وفرصة لحضور المصريين في الخارج إلي مصر لحضور هذه البطولات كسياحة، والتأمين واضح والناس ملتزمة والتنظيم على أعلى مستوى ولم يعد لدينا شغب .. خاصة ونحن مقبلون على تصفيات كأس العالم وبطولات أفريقية يشارك فيها أنديتنا ومن بينها فرق صاعدة جديدة لشركات مثل سيراميكا كليوباترا وفيوتشر وبيراميدز تحتاج لتربية قواعد جماهيرية فى بلدها خاصة أنها أثبتت جدارتها فى الأداء الفنى والتنظيم والوعى على مستوى القارة ..


أرجو أن أرى كل البطولات التي تقام بين الأندية المصرية على أرض مصر.