الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ الجيزة يكلف ببدء تطوير القطاعات المنتهي تغطيتها بترعة المريوطية

جانب من الجولة

أخبار23-12-2023 | 12:53

دار الهلال

كلف محافظ الجيزة أحمد راشد، مدير مديرية الإسكان بالبدء في أعمال إنشاء ساحات الانتظار ومواقف السرفيس الحضارية والمراكز الخدمية والتجارية بالقطاعات المنتهي تغطيتها بدءا من كوبري الصحابة بالاتجاه القادم من الطريق الدائري على أن تكون الأعمال بنفس الجودة أسوة بما تم تنفيذه بالقطاعات السابقة لتحقيق الشكل الحضاري للممشى بالكامل . 

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم السبت أعمال تغطية وتأهيل ترعة المريوطية بدءا من منطقة كوبري الصحابة وحتى شارع الشيشيني بحى الهرم للوقوف على نسب تنفيذ أعمال التغطية لتلك القطاعات والتي انتهت للبدء في تأهيل ورفع كفاءة وتجميل الممشى أعلى الترعة . 

وشدد راشد على ضرورة التأكيد على الشركات المنفذة بالالتزام بالجدول الزمني المحدد للأعمال..مؤكداً على متابعة نسب التنفيذ دوريا وعدم السماح بأي تقصير . 

وكلف محافظ الجيزة، مدير مديرية الطرق بتوجيه الشركة المنفذة لأعمال رفع كفاءة وتطوير ورصف مسار طريق المريوطية بقطاع فيصل برفع كافة المخلفات ونواتج الأعمال والرتش لتحسين الصورة البصرية للطريق والحفاظ على ما يتم إنجازة من أعمال..موجها باستكمال خطة الرصف والتطوير للطريق لتسهيل حركة سير المواطنين. 

كما كلف المحافظ، رئيس حي الهرم باستمرار تنفيذ أعمال التوسعة لمسار طريق المريوطية وتطبيق خط التنظيم والاستفادة من كافه المساحات لضمها لمسطح الطريق..مشدداً على عدم السماح بوجود أي تعديات وإشغالات أو سلالم مقامة بالمخالفة بمسار الطريق للمقاهي والكافيهات والمحال التجارية بطريق المريوطية .

وكلف راشد، رئيس حي الهرم بتركيب كاميرات مراقبة على طول المسار الخاص بترعة المريوطية فيصل لمراقبة الحالة العامة للممشى ومنع ومواجهة أي أعمال سرقات تخص الباكيات الحديدية للأسوار والعناصر الكهربائية وغيرها حفاظاً على المال العام. 

وفي نفس الإطار، قرر محافظ الجيزة صرف مكافأة مالية للدكتور أشرف تامر رئيس حي الطالبية كحافز له وذلك عقب ضبط فردين متلبسين أثناء سرقة الأسوار الحديدية الجمالية الخاصة بممشى المريوطية السياحي نطاق حي الطالبية، وتم تسليم السارقين لقسم الشرطة وتحرر محضر بالواقعة وتم عرضهما على النيابة لاستكمال المسار القانوني، مناشدا المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي حالات مماثلة حفاظاً على المال العام .

وخلال جولته، استمع المحافظ لشكاوي المواطنين حيث كلف راشد، رئيس حي الهرم بالتشديد على المقاهي والكافيهات بطريق المريوطية فيصل بعدم تعديها على مسار الطريق وأرصفة المشاة وفي حالة المخالفة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وغلقها بالتعاون مع شرطة المرافق وذلك استجابة لشكاوي المواطنين. 

Dr.Randa
Dr.Radwa