الثلاثاء 30 ابريل 2024

طائرات عملياتية تكتيكية تضرب أهدافا في 127 منطقة أوكرانية

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم24-12-2023 | 13:57

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الأحد/، أن القوات الروسية دمرت أهدافا أوكرانية في 127 منطقة ضمن نطاق العملية العسكرية الخاصة.

وجاء في بيان الوزارة : "ضرب الطيران العملياتي التكتيكي والمسيرات والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات الروسية، صواريخ مضادة للطائرات من طراز "ASAMS" نرويجية الصنع، وصواريخ من طراز " "Crotale" -NG فرنسية الصنع، في مطار /ستاروكونستانتينوف/ بمقاطعة خميلنيتسكايا".

وأشار البيان إلى أن القوات الروسية استهدفت معدات الطيران ومعدات الملاحة الجوية وذخيرة الطيران في مطار /كاناتوفو/ بمقاطعة /كيروفوجراد/ ومطار دنيبرو، بالإضافة إلى القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في 127 منطقة.

وأضاف البيان :"على اتجاه /كوبيانسك/، صدت وحدات مجموعة /الغرب/، بدعم من سلاح الطيران ونيران المدفعية، 4 هجمات للقوات الأوكرانية في منطقة /سينكوفكا/ في مقاطعة خاركوف. وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 40 جنديا، ومركبة قتالية مدرعة، و3 مركبات".

كما تم تدمير مستودع ذخيرة لواء الدفاع الجوي الـ"113" في منطقة /ليبتسي/ بمقاطعة خاركوف. وتابع البيان: "على اتجاه /كراسني ليمان/، صدت قوات مجموعة /المركز/، بدعم من سلاح المدفعية والطيران التكتيكي، هجومين للقوات الأوكرانية في جمهورية لوجانسك الشعبية". وبلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 100 جندي، ومركبة قتالية مدرعة، وسيارتين، ومدفع /هاوتزر/ من طراز /دي-30/.

Dr.Randa
Dr.Radwa