السبت 18 مايو 2024

يحيى راشد: المناسبات الثقافية والأثرية هامة للترويج للسياحة

22-2-2017 | 17:11

كتب أشرف البهي:

أكد يحيى راشد وزير السياحة، أهمية المناسبات الأثرية والثقافية لتنشيط حركة السياحة إلى مصر والترويج للمنتج السياحي المصرى المتميز الخاص بالسياحة الثقافية والتى تنامت بصورة كبيرة خلال الشهور الأخيرة.

وقال راشد، في تصريحات صحفية، على هامش مشاركته فى احتفالية تعامد الشمس بمعبد أبو سمبل، اليوم الأربعاء، أن السياحة الثقافية والتى من بينها السياحة النيلية من المنتجات السياحية الفريدة على مستوى العالم والتى يتميز بها المقصد السياحي المصرى دون غيره وهو من المنتجات السياحية مرتفعة الإنفاق والتى تجذب العديد من الأسواق السياحية العديدة لهذا النوع من السياحة.

وأضاف أن كافة الوزارات والأجهزة المعنية وعلى رأسها القيادة السياسية ومجلس الوزراء مهتمون بصورة كبيرة جدا بتطوير السياحة المصرية والعمل على تعظيم الاستفادة من الصناعة التى تعد من أهم الصناعات التي تدر عملات أجنبية لمصر والتى يستفيد منها الاقتصاد القومي بصورة كبيرة بالإضافة إلى دورها الكبير فى علاج مشكلة البطالة.

وأشار إلى أن الوزارة حريصة على المشاركة بقوة فى كافة المناسبات الثقافية والأثرية والترويج لها لما لها من اثر إيجابي على تنشيط السياحة إلى مصر من خلال ما يتم نشره فى الإعلام الأجنبي والعربي، بالإضافة إلى ما يتم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بالسياح أنفسهم وهو ما يجذب إعداد كبيرة من السائحين.

وأكد على ضرورة العمل على تعظيم الاستفادة من تلك المناسبات والعمل على ترك بصمة متميزة من خلال الخدمات المقدمة للسائحين وهو ما يدفعهم لتكرار زيارتهم إلى مصر ودعوة أصدقائهم لنفس الزيارة وهو ما يروج بصورة مباشرة للمنتج السياحي المصرى المتنوع والفريد والمتميز .

ونوه بأنه جارى بحث كيفية دراسة تطبيق توصيات الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للسياحة، الذي عقد برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن طريق مجموعات عمل معنية بتلك الدراسات مشيرا إلى أن الاجتماع المقبل للمجلس سينعقد خلال 6 أشهر.

    الاكثر قراءة