الأربعاء 26 يونيو 2024

السويدى: سعر الدولار لن يرتفع عن هذا الرقم

22-2-2017 | 18:00

أكد رئيس اتحاد الصناعات المصرية المهندس محمد السويدى، أن سعر الدولار الحالى أظهر انخفاض الإقبال على المستورد، ما يساهم فى زيادة الاستثمار داخل السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف السويدى، خلال مؤتمر صحفى فى مقر الاتحاد، اليوم، أنه يتلقى اتصالات يومية من مستثمرين فى الخارج يعرضون العمل فى مصر، لافتا إلى أن بعض التجار بدأوا الاتجاه للصناعة المصرية، مشددا على أن الدولار لن يصل إلى 20 جنيها مجددا، وأن جميع المصرفيين يتوقعون استقراره الدولار عند مستويات 15 و16 جنيها.

وتابع: "السياحة بدأت فى التعافى، ومن المرتقب أن تنشط خلال الفترة المقبلة، حيث ساهم تحرير سعر الصرف فى ترشيد استهلاك المواطنين"، لافتا إلى أن المسئولية فى أزمة الدولار مشتركة بين الحكومة والمواطنين، نتيجة تخزين بعض الأشخاص الدولارات، ما تسبب فى ندرتها.

وأوضح رئيس اتحاد الصناعات أنه يتم حاليا البدء فى إنشاء هيئة سلامة الغذاء، التى ستساهم فى جذب مزيد من الاستثمار فى مجال الغذاء، كما ستضمن الهيئة السلامة للمستهلك والمنتج، واستكمل: "قانونا الاستثمار والعمل معروضان فى البرلمان وتتم مناقشتهما حاليا، لكن الأهم من ذلك ضرورة توفير مناخ يناسب المستثمرين، والعمل على إزالة المعوقات المبالغ فيها".