الجمعة 3 مايو 2024

الفنان الفلسطيني طارق سلسلع يكشف سر فكرة مجسم الميلاد في بيت لحم

طارق سلسع

فن24-12-2023 | 23:36

أحمد نيازى الشريف

قال الفنان الفلسطيني طارق سلسع مجسم إن المجسم الذي وُضع محل شجرة الميلاد في مدينة بيت لحم بعد إلغاء الاحتفالات بسبب الحرب على غزة هو بمثابة رسالة للعالم حول ماحل بقطاع غزة من دمار، وهذه المجسمات تحمل رسالة للعالم أن قوات الاحتلال تقتل الفلسطينيين وتهدم منازلهم.

وتابع في لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON" في حلقة خاصة من بيت لحم:"أردنا أن نري الناس أنه بسبب الاستيطان المتتالي على مدار العصور كل الناس وكل من عاشوا على هذه الارض بداية من الكنعانين وحتى العائلة المقدسة جميعهم شهدوا معاناة قتل وإجرام إستعماري بسبب اطماع متتالية على مدار عصور في هذه الأرض".

شرح فكرة المجسم قائلًا: "مغارة بشكل خارطة غزة وهي ردم سقط على الأرض ومريم العذراء بشكل مختلف تحاكي شكل أمهات الشهداء، تبكي الأطفال والشهداء الذين سقطوا، الجميع يشعر بالألم، حتى عندما نأكل نشعر بالذنب بسبب ما يتعرض له الناس في غزة، وحتى عندما ننام نشعر بخيانة لهم".

واستكمل الفنان: "مجسم ميلاد تحت الأنقاض رسالة للعالم عما يحدث في غزة وفكرة مجسم ميلاد تحت الأنقاض جاءت من البيئة المحيطة، حيث تم استبدال نجمة الميلاد في ساحة الميلاد بقذيفة".

Dr.Randa
Dr.Radwa