الأحد 5 مايو 2024

7 نصائح لتقليل التوتر والبقاء مسترخيًا.. منها يوجا الضحك

تمارين الضحك

سيدتي25-12-2023 | 09:02

عزة أبو السعود

تعاني الكثير من النساء  من التوتر والقلق  بسبب كثرة الضغوطات  والمسئوليات اليومية، التي تتطلب  قدرا من التركيز والجهد البدني كل ذلك يشكل عبئا لا يمكن تحمله في بعض الأحيان؛ مما يزيد من مستويات التوتر.

فلذلك نقدم إليكِ بعض النصائح التي تساعد بشكل فعال في تهدئة التوتر،  وفقا لما نشر عبر موقع  " citymagazaine"

- الاستماع إلى الموسيقى:

الموسيقى لها تأثير قوي على عواطفنا ويمكن أن تكون أداة فعالة لتخفيف التوتر. ابحثي عن الموسيقى التي تناسبك، سواء كانت نغمات هادئة، أو ألحان موسيقى البوب، أو نغمات كلاسيكية .

- استخدمي كرة التوتر:

قد تبدو كرة التوتر بسيطة، لكن فوائدها عميقة. يمكن أن يساعد الضغط على كرة التوتر في التخلص منه وتعزيز الاسترخاء. الحركة المتكررة تصرف عقلك، وتعتمد على إبقائك نشيطة.

- ممارسة التنفس العميق:

التنفس العميق هو الطريقة الأكثر بساطة وفعالية للاسترخاء. من خلال التركيز على أنفاسك وأخذ أنفاس بطيئة وعميقة، يمكنك تنشيط استجابة الجسم للاسترخاء.

- احتضان  الحيوانات الأليفة:

 

عناق حيوانك الأليف يمكن أن يعمل العجائب، فقد أثبتت الدراسات أن وجود حيوان أليف في المنزل بما يمنحه من حب يساعد الجسم على فرز الأوكسيتوسين – وهو هرمون الحب الذي يعزز إنتاج السعادة

- المشي:

النشاط البدني هو مسكن طبيعي للتوتر، والمشي السريع يمكن أن يفعل العجائب لجسمك وعقلك. سواء كان ذلك في نزهة عبر حديقة قريبة أو نزهة سريعة حول منزلك .

- يوجا الضحك:

الضحك هو وسيلة طبيعية للتخلص من التوتر،.. فالمشاركة في جلسات يوجا الضحك تساعدك على الاسترخاء.

- تناول الشوكولاتة:

 تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات تحفز إفراز الإندورفين، وهو المادة الطبيعية في الجسم التي تخلصك من التوتر وتشعرك بالسعادة .