الثلاثاء 18 يونيو 2024

مع اقتراب العام الجديد... نصائح لقضاء عطلات عائلية سعيدة ومفرحة

قضاء عطلات عائلية سعيدة

سيدتي25-12-2023 | 09:04

فاطمة الحسيني

مع اقتراب العام الجديد، يسعى الأهل والأحباب على التجمع لقضاء عطلات عائلية سعيدة يغمرها الحب والفرح، ولكن قد يكون هناك بعض الأخطاء التي ترتكب وتقلل من قيمة تلك التجمعات، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تضمن قضاء يوم عائلي سعيد، وفقاً لما نشر على موقع " your tango"....

  • من الممكن الخروج في رحلات قصيرة لأفراد الأسرة إلى أماكن سياحية او تاريخية، وأن يشترك جميع أفراد الأسرة بالتحضير للطعام والشراب والألعاب فيشعروا بأهمية الوقت بعضهم مع بعض منذ البداية وحتى النهاية، كما يخفف ذلك من شعورهم بالأزمات المادية.
  • يجب القيام بالتخطيط المسبق لمواعيد العطلة التي تنوون القيام بها، فكلما كان الحجز مبكرا كلما حصلت على تذاكر طيران أو حجز فندقي أقل سعرا، أو حتى مكان المطعم، و التفكير باهتمامات العائلة وإدراجها في قائمة، حيث إذا كان الشخص يسافر مع أطفال، فإن قدرته على الحركة تكون محدودة أكثر مما لو كان مع شباب.
  • قوموا بإدراج العادات والروتين التي سيكون من الصعب الحفاظ عليها، عن طريق تضمين الأكل الصحي، وممارسة الرياضة، والذهاب إلى السرير والاستيقاظ في أوقات منتظمة، ، والتأمل، وأي إجراءات أخرى للعناية الذاتية والإثراء الذاتي.
  • يمكن لكل فرد في العائلة اختيار الفيلم الذي يفضله، أو مشاهدة الأفلام مع الأصدقاء وأفراد العائلة الآخرين عبر الإنترنت، كما يمكن الاستمتاع بأجواء العائلة البسيطة والمبهجة بمشاهدة فيلم عائلي كوميدي، وتناول الوجبات الخفيفة وحلويات العيد، وتشجيع الأطفال لعمل مسرحية أو عرض مضحك بسيط من خلال استخدام بعض الملابس القديمة، من أجل تقوية الروابط الأسرية وتعزيز الحب والألفة بين العائلات.