الخميس 9 مايو 2024

مطار العريش الدولي يستقبل طائرة مساعدات من قطر لصالح غزة

مطار العريش الدولي

أخبار25-12-2023 | 12:55

دار الهلال

 استقبل مطار العريش الدولي بشمال سيناء، اليوم، طائرة مساعدات قادمة من الدوحة تحمل 15 طنا من المواد الغذائية لصالح قطاع غزة.

وقال رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء الدكتور خالد زايد - فى تصريح - إن الطائرة قادمة من الدوحة وتحمل على متنها 15 طنًا من المواد الغذائية، وهي مقدمة من الهلال الأحمر القطري وصندوق قطر للتنمية ومؤسسة قطر الخيرية، مشيرا إلى أنه كان في استقبال الطائرة القطرية بمطار العريش الدولي وزيرة التعاون الدولي القطري لولوة الخاطر ووفد من الهلال الأحمر القطري والسفارة القطرية في القاهرة.

وأشار زايد إلى قيام متطوعي الهلال الأحمر المصري بإفراغ محتويات الطائرة لنقلها على متن شاحنات من مطار العريش إلى مخازن الهلال الأحمر المصري بالعريش، تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري.

من جانبها..قالت وزيرة التعاون الدولي القطري لولوة الخاطر، إن عدد الطائرات القطرية التي وصلت إلى مطار العريش الدولي بلغ 50 طائرة حملت أكثر من 1550 طنًا من المساعدات المتنوعة لصالح قطاع غزة، مؤكدة أن هذه المساعدات تأتي في إطار مساندة دولة قطر للشعب الفلسطيني ودعمها له، في ظل الظروف الصعبة التي يتعرض لها قطاع غزة، لافتة إلى أن الجانبين المصري والقطري يعملان من أجل إنهاء الأحداث في غزة.

Dr.Radwa
Egypt Air