الخميس 9 مايو 2024

الكويت: 88.1 مليون دولار قدمها صندوق التنمية لدعم اللاجئين

الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية

عرب وعالم25-12-2023 | 13:14

دار الهلال

 قال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية إنه قدم بالتعاون مع الأمم المتحدة 28 منحة لإغاثة اللاجئين والنازحين حول العالم بقيمة إجمالية بلغت نحو 88.1 مليون دولار خلال السنوات السبع الماضية (2016-2022).

وتضمنت هذه المنح، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، مشاريع وإسهامات لعلاج مرضى السرطان من اللاجئين والنازحين، فضلاً عن توفير الرعاية والخدمات الصحية وتطويرها، وتحسين الظروف المعيشية لهؤلاء في لبنان وسوريا وبنجلاديش وإقليم كردستان العراق واليمن.

وقال المدير العام للصندوق بالوكالة وليد البحر، اليوم الاثنين، إن الصندوق يركز من خلال دوره النشط في جهود التنمية الدولية على قطاعات متنوعة على رأسها البنية التحتية والرعاية الصحية والتعليم والمساعدات الإنسانية على وجه التحديد والتي يوجد بها مساهمات ملموسة.

وأضاف البحر أن الصندوق يعطي اهتماما كبيرا للجوانب الإنسانية وخصوصا قضايا دعم اللاجئين الذين يجدون أنفسهم في ظروف صعبة بسبب النزاعات والاضطرابات الاجتماعية والسياسية والكوارث الطبيعية. وذكر أن الصندوق يقوم بأدوار فعالة في دفع التقدم الاقتصادي والاجتماعي بالدول العربية والدول النامية الأخرى من خلال تقديم الدعم المالي والفني.

Dr.Radwa
Egypt Air