الأحد 19 مايو 2024

المصور السينمائي محسن أحمد: بعد نصيحة طبيبي الألماني سأعود للتصوير

محسن أحمد

فن26-12-2023 | 19:49

حسن أحمد

كشف الدكتور والمخرج السينمائي المصرى محسن أحمد عن أنه فى حاجة ماسة للمارسته العمل بالتصوير السينمائى خلال هذه الفترة، موضحاً أن طبيبه الخاص هو من نصحه بذلك.

جاء ذلك بعدما كتب الدكتور محسن أحمد منشورا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وعلق قائلاً:" اصدقائي الاحباء .. انا في حاجة ماسة لممارسة العمل بالتصوير، كما نصحني الطبيب الألماني المعالج لي، عندا زار الغردقة وقال لي ان من لهم طبيعة مهنتي لا يصلوا الي الشفاء الكامل الا لو عادوا لممارسة عملهم المحبب لقلوبهم.

جديرا بالذكر أن الدكتور محسن أحمد هو مدير تصوير ومخرج سينمائى مصرى، حيث ولد فى محافظة القاهرة فى حى السيدة زينب عام 1953م، وحصل على بكالوريوس المعهد العالى للسينما عام 1977، بالإضافة لحصوله على درجة الماجستير فى التصوير السينمائى عام 1994م، وكما حصل على درجة الدكتوراة فى التصوير السينمائى عام 2008م.

وكما قام الدكتور والمصور السينمائي محسن أحمد بتصوير مجموعة من الأفلام المهمة منها: فيلم عصر الذئاب، والاراجوز، المطارد، زوجة رجل مهم، وفيلم الكيت كات، وكابوريا، البداية، وسمع هوس، وأيضاً النوم فى العسل، والواد محروس بتاع الوزير، وأيضا هالو أمريكا، ودم الغزال، وفيلم الشبح، وبن القنصل، وزهايمر، بالإضافة إلى فيلم الوعد وعدداً آخر من الأعمال الهامة.