الثلاثاء 30 ابريل 2024

أمانة حماة الوطن بالخارج تكشف أهمية سياسة مصر الخارجية في مساندة القضية الفلسطينية

المهندس علاء زياد

برلمان28-12-2023 | 13:30

دار الهلال

أكد المهندس علاء زياد  مساعد الأمين العام لشئون المصريين بالخارج بحزب حماة الوطن على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل جاهدا للدفاع عن القضية الفلسطينية ووقف الاعتداءات الغاشمة على الشعب الفلسطيني الأعزل و يضع مصر دائمًا في مكانها الصحيح كقائد وشقيق أكبر للامة العربية.

وأشار علاء زياد إلى أن العالم كله يدرك أن  مصر دولة محورية وفاعلة في منطقة الشرق الأوسط وينظر إليها باحترام وتقدير في ظل قيادة حكيمة واعية من الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأكد علي أن القمة التي عقدها  الرئيس عبدالفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني امس تأتي تأكيدًا وتعزيزا لدور مصر المحوري وتفهمها مع أشقائها في العمل على وقف الحرب على غزة خاصة أن مصر والأردن مفتاح السلام والأمن والاستقرار بالمنطقة، والأمن والسلم الدوليين.

وأوضح أنه منذ اللحظة الأولى للازمة في فلسطين والاعتداءات الغاشمة من قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت تحذيرات الرئيس السيسي وكذلك ملك الأردن من اتساع دائرة الحرب ومخاطرها على المنطقة والعالم، وبالفعل شعر العالم بها  وبخطورتها على الأمن والسلم الدوليين و الاقتصاد العالمي.

وأضاف علاء زياد أن علاقات مصر وسياستها الخارجية على مدار السنوات الماضية كان لها دور كبير في الحشد العالمي ضد ما يواجهه الشعب الفلسطيني من اعتداءات غاشمة على يد قوات الاحتلال.

Dr.Randa
Dr.Radwa