الثلاثاء 7 مايو 2024

للأمهات...أشياء يجب التخلص منها في منزلك كل شهر

أشياء يجب التخلص منها

سيدتي29-12-2023 | 10:17

فاطمة الحسيني

تشعر بعض الأمهات بأن منزلها في حالة من الفوضى وعدم الترتيب، نتيجة عدم التخلص من بعض الأمور الأساسية في نهاية كل شهر، أو بعد مرور فترة زمنية، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم تلك الأشياء، التي تجعل منزلك أكثر نظاماً وترتيباً حين إزالتها، وفقاً لما نشر على موقع " real simple".

  • يمكن أن تصبح هذه المساحات الخاصة بالأطفال وغرفهم مزدحمة بسهولة، مما يجعل العثور على الأساسيات مثل السترات والكتب المدرسية والألعاب أمرًا صعبًا، لذلك قومي بالبدء  برمي أي ملابس ملطخة أو مهترئة أو لم تعد مناسبة، ويمكنك  ملء حقيبة كبيرة بالملابس القديمة في حالة جيدة لتسليمها أو التبرع بها، وبالنسبة للألعاب واللوازم الفنية فإذا كان هناك شيء مكسور، أو مفقود، أو لم يعد مناسبًا لعمره، فيجب إزالته.
  • اذهبي الي رفوف المطبخ، وتخلصي من أي شيء لا تخططي لاستخدامه، مثل علبة الأرز نصف الممتلئة أو أوراق الغار القديمة التي اشتريتها ولو تستخدميها، كما يجب التخلص من الأطعمة والتوابل منتهية الصلاحية، وبعد التنظيم، خذي بضع دقائق لإعادة ترتيب كل شيء وترتيب الرفوف.
  • بالنسبة لخزانة الأدوية، تحققي من تواريخ انتهاء الصلاحية على كل من الأدوية الموصوفة طبيًا، و تخلصي من أي شيء منتهي الصلاحية، وضعي في اعتبارك أن العديد من المنتجات الموضعية تنتهي صلاحيتها بمجرد فتحها لذلك، ابحثي عن رسم على العبوة يحتوي على رقم مثل ستة أو تسعة أو 12، وهذا هو عدد الأشهر التي تصلح فيها العبوة بمجرد فتحها.
  • إذا كان لديك منضدة تزيين في غرفة نومك، فمن المحتمل أن يكون لديك على الأقل عدد قليل من أحمر الشفاه التي اشتريتها عن طريق الخطأ أو ببساطة لم تعد لونك المفضل بعد الآن، لذلك يجب التخلص من أي شيء منتهي الصلاحية.
  • ابحثي في درج الجوارب الخاص بك ، وارمي أي شيء يبدو رثًا أو به ثقب، وارتدِ بعض الجوارب الجديدة.
Egypt Air