الجمعة 21 يونيو 2024

مؤسس مبادرة "انقذوا المنيا": اسعى للتروج لآثار المحافظة

22-2-2017 | 19:49

قال محمد رمضان مؤسس مبادرة أنقذوا المنيا ومؤسس صالون المنيا الثقافى، إن الصالون غير ربحى و تأسس فى 2013 ويضم مجموعة من المتطوعين المهتمين بالشأن الثقافى ويسعى لخلق مناخ أمن للإختلاف  وبيئة صحية للتعدد.

وأضاف رمضان، الصالون يهدف لتنمية المجتمع مع الحفاظ على التراث والهوية عبر نشر واتاحة الثقافة، مشيرًا إلى  أن الصالون أطلق حملة أنقذوا المنيا فى 2013 مسلطًا الضوء على العديد من الأماكن المعرضة للإهمال فى المنيا وتوثيق آثارها لوضع المحافظة على الخريطة السياحية وضم أماكنها التراثية إلى قائمة اليونسكو للحفاظ على التراث الإنسانى .

وأضاف رمضان خلال مشاركته بندوة بالمجلس الأعلى للثقافة مساء اليوم، أن المبادرة تهدف إلى تنمية وتطوير النشاط الثقافى في صعيد مصر ونشر الوعى فى قراه ومدنه وتحقيق عدة أهداف من بينها، المساهمة في تقديم منتج ثقافى يحترم العقول، إلى جانب الإرتقاء بإنسانية افراد المجتمع.
بالإضافة إلى  المساعدة على إنهاء حالات الاحتقان الطائفى والتطرف، و تعميق الإنتماء الحضارى وتأصيل الهوية المصرية لدى الشباب الأطفال، علاوة على  دعم التواصل بين الأجيال الجديدة والقديمة.
وتابع رمضان من أهداف المبادرة، استثمار الطاقة البشرية وتوجيهها في خدمة المجتمع ، و زيادة الوعى بأهمية التراث الثقافى والحضارى وضرورة الحفاظ عليه، مع  بناء كوادر ثقافية مؤهلة للعمل الميداني.
كما اكد على أن المبادرة تهدف لحماية وتوثيق وتسجيل ونشر آثار محافظة المنيا، إلى جانب العمل على وضع محافظة المنيا على الخريطة السياحية وضم أماكنها التراثية إلى قائمة اليونسكو للحفاظ على التراث الانساني العالمى.