السبت 18 مايو 2024

سعاد نصر :هكذا تحولت لدجاجة فى " البداية "

22-2-2017 | 21:06

 

كتب : احمد سعيد 

أعلنت الفنانة الراحلة سعاد نصر موقفا طريفا لها أثناء مشهد فقس البيض فى فيلم البداية، للمخرج صلاح أبوسيف، فى أحد البرامج القديمة، فقالت: معروف عن صلاح أبوسيف أنه لا يستطيع أحد زيادة حرف فى أى مشهد فى أفلامه وإلا أعاد التصوير.

 

وقالت: كلنا يعرف ذلك وفى هذا المشهد كان مطلوبا منى الجلوس على البيض حتى يفقس، لأن الطائرة سقطت بنا فى مكان مهجور، وكان مع جميل راتب مسدسا، وكنا جميعا تحت سيطرته، وهو يهددنا، وقال لى: "لازم نشوف لك شغلانة هاتقعدى عاطلة يعنى؟!"، ثم أحضر لى بيضا وطلب منى أن أجلس عليه حتى يفقس.

 

وأضافت: أجرينا عدة بروفات على المشهد، وكان لابد أن يتم التصوير من مرة واحدة، لأن صاحبة الكتاكيت أحضرت البيض، وهو على وشك الفقس وخروج الكتاكيت، ولا يمكن إعادة المشهد، وعندما دارت الكاميرا وفقست الكتاكيت وجدت أحمد زكى أمامى، وكان بين الكتاكيت كتكوت أسمر شبه أحمد زكى فقلت لأحمد :الله شبهك.. حتة منك.. ابنك ياسين عادل.. وهو اسم الشخصية التى كان يؤديها أحمد زكى.

 

وقال جميل راتب: "إذا كانت الكتاكيت فقست هاتوها وجاء صبرى عبد المنعم ليأخذهم وانا المفروض أننى أجلس عليها منذ أربعين يوما، وأصبحنا عشرة، فقلت لهم : “ولادى.. ولادى.. هاتوا ولادى“، وبعد انتهاء التصوير جاء صلاح أبوسيف، وقال لى: “لا فيه ولادى فى النص.. ولا فيه شبهك ياسى عادل، وأنا لا أستطيع أن أعيد المشهد، لأن خلاص الكتاكيت خرجت من البيض”.

 

    الاكثر قراءة