الخميس 9 مايو 2024

«عيالنا».. «القومي لثقافة الطفل» يطلق قافلة ترفيهية لأطفال القليوبية

جانب من الفعاليات

ثقافة29-12-2023 | 17:06

شمس علاء الدين

 توجهت الأربعاء الماضي، قافلة المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف وتحت رعاية وزارة الثقافة، ووزارة الشباب والرياضة، والتي تقام تحت شعار "عيالنا" إلى مركز شباب 15 مايو بمحافظة القليوبية لتقديم الخدمات الثقافية والترفيهية لأبناء المحافظة بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية النشئ برئاسة جيهان حنفى.

بدأت فعاليات القافلة بتقديم ورش فنية متنوعة قدمها فنانو المركز القومي لثقافة الطفل منها ورشة طباعة بالأستنسيل على الورق قدمها أحمد سمير، ورشة رسم على الوجه قامت بها ريهام صبحي ونجلاء يحيي، ورشة أشكال ورقية مجسمة شكل سمكة نيمو لصفوت جوده، ورشة أورجامي لعمرو سمير، ورشة شجرة الكريسماس نظمتها نسرين محمد، ورشة اليوم فخار لفؤاد سيد.

كما قدم الفنان وائل عوض ورشة الرسم بالموسيقى والتي تهدف لإثراء خيال الأطفال وتعليمهم كيفية التعبير عن أنفسهم من خلال الرسم عبر الاستماع لمقطوعة موسيقية عالمية والتٱمل والتخيل من خلال المخزون المرئي داخل كل طفل.

وقدم السيناريست وليد كمال ورشة تفاعلية بعنوان "سر البطولة" عن الإرادة والتحدي وكيف يحقق الأطفال أهدافهم ويصبحون أبطالا في المستقبل.

بالإضافة إلى فقرة المسابقات الثقافية لمحمد عادل عبد الغني، والتي تقدم المعلومات للأطفال في شكل ترفيهي وتحفزهم على المعرفة من خلال تقديم جوائز من أحدث إصدارات المركز مجانا.

كما تم تقديم العديد من العروض الفنية منها: عرض الأراجوز للفنان ناصر عبد التواب   وعرض مسرح عرائس قصة ذكاء قرد للفنانة إيمان صبري.

 

Dr.Radwa
Egypt Air